تصفح التصنيف
مقالات
محمود حسونة يكتب: (مهرجان برلين السينمائي) يفضح قبح ألمانيا!
لم يُحرِج (مهرجان برلين السينمائي) الحكومة الألمانية فقط، ولكنه فضح قبحها وازدواجية معاييرها وانحيازها الفج إلى…
اضحك كركر.. مع (أبو السعود الإبياري) و السعادة (12)
انطلقت (فرقة إسماعيل ياسين) المسرحية تحتل صدارة الحركة المسرحية في مصر، كان (أبو السعود الإبياري) يكتب مسرحية جديدة…
إبراهيم رضوان يكتب: مكالمة مع (محمد منير)
(محمد منير).. سنوات طويلة جدا وأنا منقطع عنه، رغم أنني أعتبره محطة مهمة جدافي مسيرتي الفنية، بعد أن كتبت له: (الناس…
بهاء الدين يوسف يكتب: أين ذهبت إنسانية الفنانين في (غزة)؟!
مثل حال العديد من الأشياء في حياتنا تحولت الماساة الإنسانية التي يعيشها أهلنا في (غزة) إلى خبر قديم لم يعد يحرك في…
حسين نوح يكتب: عبقرية (السينما) في فيلم (غرام في الكرنك)
يدرك الكثيرون قيمة صناعة (السينما) على مر التاريخ وفي مصر علي الخصوص، فقد كانت من أوائل الدول التي اهتمت بها وأدرك…
كمال زغلول يكتب: (السماء).. في المسرح المصري القديم
السماء في الحياة المصرية القديمة، تعد مسرح لأحداث الحياة الأبدية، فقد اعتقد المصريون القدماء أن مرحلة العبور للحياة…
عصام السيد يكتب: محاولة اغتيال (علي الحجار).. (2)
منعتنى ظروف المرض من استكمال ما بدأته منذ أسبوعين في رواية كيف شرعت الشركة المحتكرة للإعلام في قتل مشروع (100 سنة…
علي عبد الرحمن يكتب: الإعلام وتنمية (رأس الحكمة) وغيرها!!!
أغفل الإعلام المصري مشروع (رأس الحكمة) بمطروح ورأس جميلة بشرم الشيخ، طوال كل هذه المحاولات الحكوميه لتنمية وتطوير…
محمد شمروخ يكتب: بين الدولة والجمهور والنقاد..من ينصف (قنوات المظاليم)؟!
(رجل اسمه عباس، المراكبي، محاكمة على بابا، الوزير جاى، مبروك وبلبل، أيوب)، بحانب سهرات ومسلسلات وبرامج لا تمل من…
محمود حسونة يكتب: (وبينا ميعاد).. متعة وإنعاش وخروج على المألوف
(وبينا ميعاد)، مسلسل يكسر المألوف ويؤكد أن الدراما الهادفة الجيدة تفرض نفسها وتنال الإجماع الجماهيري بعد أن تحقق…