تصفح التصنيف
مقالات
علي عبد الرحمن يكتب: قانون الجزيرة، و(الدولة المارقة) والشيطان الأكبر!
منذ أن وطأت أقدام اليهود أرضنا المقدسه في فلسطين، والتي بارك الله فيها حول الأقصي الشريف أولي القبلتين، منذ ذلك…
د. ثروت الخرباوي يكتب: سلسلة (الحشاشين) والحساسين (1)
استعنا على الشقا بالله، والكلام عن (الحشاشين) شقا، أما لماذا هو شقا فلأمرين، الأمر الأول هو أن كلامي لن يلقى قبولا…
محمد شمروخ يكتب: هما كلمتين وبس من الكابتن (جمال عبد الحميد)
توقفت أمام برنامج يذاع على قناة (صدى البلد) يستضيف الكابتن (جمال عبد الحميد)، مع أننى لست كروي الهوى وبالتالى من…
أمينة صبري صاحبة (حديث الذكريات)، تتذكر حوارها مع ابن النيل (شكري سرحان).. (2)
مازالت أستاذتنا الإعلامية الكبيرة أمينة صبري، سيدة (صوت العرب) تواصل ذكرياتها وحواراتها مع نجوم الفن الجميل، وهذا…
محمود حسونة يكتب: (امبراطورية م).. خلف الدراما سياسة
(امبراطورية م).. دراما الحرية والحب، الأصالة والهوية، الكرامة والتحضر، مسلسل ظاهره أنه عمل اجتماعي خفيف، ولكن باطنه…
فرسان الظل.. (سهير فخري).. جارية في (سوق العصر)!
(الكومبارسات وأصحاب الأدوار الثانوية يسعون دائما للوصول إلى البطولة في السينما دون جدوى.. لأن أدوار البطولة المطلقة…
إبراهيم رضوان يكتب: حكاية (حلمي شرشر).. (2)
مشيت مع (حلمي شرشر) من أجل أن أخرجه من حالة الانتقال من عالمه القديم إلي عالمه الجديد.. نظر صديقي (علي محمود) إلى…
بهاء الدين يوسف يكتب: (زوجة واحدة لا تكفي).. فن الإساءة لمصر!
من بين أزمات عديدة تسبب بها مسلسل (زوجة واحدة لا تكفي)، الذي كتبته الكويتية (هبة مشاري حمادة) وانتجته مجموعة (إم بي…
حسين نوح يكتب: أمثلة من المبدعين في (النجاح)
أدركت خلال مشوار طويل وتعامل مع مبدعين وحقيقيين وعظماء في معظم المجالات الفنية أن (النجاح) هو نتاج مقومات ومجهود…
كمال زغلول يكتب: (العناصر الأربعة) في المسرح المصري القديم
العرض المسرحي المصري القديم ، حمل مجموعة من الرموز، ولكي نقف على المفاهيم الصحيحة لرموز وعلامات المسرح ينبغي أن…