تصفح التصنيف
مقالات
إبراهيم رضوان يكتب: أنا و كمال الطويل وعسكري المرور!
أصبحت زيارتي للموسيقار كمال الطويل، عادة جميلة لا أستغني عنها، في بعض الأوقات كنت أزوره يوميا، وبمجرد أن يبلغه أهل…
محمد حبوشة يكتب : رد قلبي .. أيقونة الرومانسية في السينما المصرية
لست أدري لماذا كل هذا الهجوم على فيلم رد قلبي، والذي يعد واحد كلاسيكيات السينما الرومانسية المصرية بالغة العذوبة…
بهاء الدين يوسف يكتب: احرقي المنزل .. سر المجتمع الياباني
احرقي المنزل أو Burn the House Down.. من أهم الميزات التي يمكن لأي شخص الحصول عليها عبر متابعة الأعمال الدرامية…
حسين نوح يكتب : أنور وجدي .. المخرج المنسي!
أثلج قلبي أن أجد وسط أعظم عشرة أفلام في تاريخ السينما المصرية فيلما من إخراج المخرج المنسي أنور وجدي، استمتع به…
كمال زغلول يكتب: أوزوريس في مسرح مصر القديمة (2)
قلنا في الحلقة السابقة قلنا في الحلقة تاريخ الفن المسرحي ارتبط بذكر مصر، وهذا التاريخ قد نوه بإشارات غير موسعة، عن…
عصام السيد يكتب : عرنوس المسرح المصري .. قوى ناعمة
في العاشر من شهر يوليو الحالي، أقامت فرقة الرحالة الأردنية بقيادة الفنان المخرج حكيم حرب الدورة الثانية من مهرجانها…
علي عبد الرحمن يكتب : السوشيال ميديا قوة غاشمة!
تعد منصات التواصل الاجتماعي والتي يطلق عليها السوشيال ميديا، تعد سلاحا ذو حدين، أولهما التواصل البشري بين الأفراد…
محمد شمروخ يكتب : مصطفى كامل بين رشدى والريس حنفي!
في الحقيقة لم أهتم ببيان الأستاذ الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية، حول حفل مغنى الراب الأمريكي، إذ أن اللهجة…
محمود حسونة يكتب : حفل ترافيس سكوت وعشوائية القرار
لا أعرف ترافيس سكوت، ولم أسمع عنه ولم أستمع إليه، ولكن معرفته والبحث عنه والتعرف على ميوله واتجاهاته ومشاهدة مقاطع…
محمد عبد الواحد يكتب: الدراما المصرية.. فقر الخيال.. أم خيال الفقر؟ (3)
مازال الخيال - وخاصة الخيال العلمى في الدراما المصرية - أقرب للهلاوس التي تطلقها للمخ أرخص وأردأ أنواع العقاقير.. …