تصفح التصنيف
مقالات
(أحمد سعد).. بين مجاملة الأغنياء وعقدة النقص !
مرة جديدة ولا أظنها ستكون الأخيرة ورط المطرب (أحمد سعد) نفسه في موقف غريب مع جمهوره في مصر خصوصا والوطن العربي بشكل…
أمينة صبري تحاور فارس المسرح (عبد الله غيث) عن العلامات المضيئة في مشواره (4/4)
مازالنا مع الإعلامية الكبيرة (أمينة) صبري صاحبة البرنامج الشهير (حديث الذكريات) وحوارها الممتع مع فارس المسرح…
حسين نوح يكتب: (مفترق طرق).. شغف المشاهدة رغم الإسهاب!
في مسلسل (مفترق طرق) يتأكد للمشاهد أن النجاح في الدراما إنما يعتمد على العمود الفقري للنجاح (الورق، السيناريو،…
إبراهيم أبو ذكري يكتب: لكيلا نقول وداعا للاستثمار في الإعلام و(الفن) بمصر !
الموضوع هو أن النقابات الفنية الثلاثة مقدمة هذه الايام مشروع قانون مطول به أكثر من طلب معروض على مجلس النواب، بدعوي…
كمال زغلول يكتب: فن التمثيل بين مصر القديمة والحديثة.. (المسرح) ولماذا نمثل؟!
مع ازدهار فن المسرح في عصرنا الحديث، وارتباطه بـ (المسرح) الأوروبي، ومحاكاته (تقليدا)، لم يتبادر إلي ذهننا سؤال،…
عصام السيد يكتب: مستقبل (الثقافة) في مصر (3) عقبات في طريق الإبداع!
منذ ما يقرب من عامين كتبت في نفس هذا الموقع في قضية (الثقافة) المصرية، أن مسرحنا المصرى مسكين لا يقوم من كبوة حتى…
علي عبد الرحمن يكتب: التنظيم الذاتي لـ (الإعلام)
هذا المصطلح تكرر كثيرا علي سطح أحداث مشهد (الإعلام) عقب أحداث 25 يناير 2011، مع صيحات التغيير وإعادة التنظيم لأشياء…
محمد شمروخ يكتب: إلى متى الآثار المدمرة لمسرحية (مدرسة المشاغبين)؟!
مع إن الوقت لم يزل مبكراً إلى حد ما، إلا أنه ريح المدارس في هذه السنة هبت علينا بدرى بدرى، حتى أننى كدت أشم روائح…
محمود حسونة يكتب: هند صبري و(مفترق طرق).. نيل من كرامة المرأة!
مسلسل (مفترق طرق) الذي عرضته منصة (شاهد) مؤخراً، لم يضع أبطال حكايته على مفترق طرق وخصوصاً بطلته الرئيسية (أميرة…
بهاء الدين يوسف يكتب: (حياة الماعز).. قسوة الغربة وجريمة الوطن!
لا صوت يعلو في العديد من الدول العربية هذه الأيام على الأصوات التي تتحدث عن الفيلم الهندي (حياة الماعز) أو The Goat…