تصفح التصنيف
مقالات
د. مدحت الكاشف يكتب: الدور الاجتماعي والنفسي لفن الأداء التمثيلي
يتشكل الاتصال في كافة الوسائط من خلال علاقة تفاعل، بل وتأثير متبادل بين فنان الأداء التمثيلي بصفته (مرسلاً)، وبين…
بهاء الدين يوسف يكتب: (سفاح الجيزة).. مسلسل مصري بنكهة أمريكية
أمام حالة الاهتمام الكبيرة التي حفلت بها مواقع التواصل الاجتماعي حول مسلسل (سفاح الجيزة) الذي يعرض حاليا على منصة…
محمد حبوشة يكتب: ريهام عبد الغفور .. مهرجان القاهرة للدراما ظلم موهبتها عمدا !
غابت النجمة ريهام عبد الغفور عن جوائز مهرجان القاهرة للدراما الذي أقيم في مدينة العلمين قبل أيام، وتبدو لي المجاملة…
كمال زغلول يكتب: أوزيريس .. أساس الأدب التمثيلي المصري
بعد حديثنا في المقالة السابقة؛ عن نشأة العرض المسرحي في مصر القديمة، وتعرفنا على القواعد الخاصة بالعرض المسرحي،…
عصام السيد يكتب: 30 دورة من المهرجان التجريبي
منذ أيام قليلة تم عقد المؤتمر الصحفى للإعلان عن وقائع الدورة الثلاثين لمهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى، والذى…
علي عبد الرحمن يكتب: الإنجازات.. و غياب المعلومة والشائعات !
بين تساؤلات الشارع المصري حول ماتم إنجازه وأهميته وأولويته، وبين ماينتشر من الشائعات المربكة في ظل غياب المعلومة،…
محمد شمروخ يكتب: في مدينة نصر .. إحباط محاولة إعادة البهجة بسقوط خلية موسيقية !
ثلاثة شبان أو أربعة كانوا يسيرون مشياً على الأقدام في شوارع مدينة نصر ساعة العصارى أو قبيل المغرب بقليل، يعزفون…
محمود حسونة يكتب: عمرو دياب في بيروت.. ليلة المتعة والجدل!
يستكثرون على الشعب اللبناني يوم أو أيام من الفرح، يستغربون حبه للفن وتقديره للإبداع وسعيه وراء البهجة واستمتاعه…
محمد عبد الواحد يكتب: محمد رشدي .. يعوض الله يا عدوية (3)
في اللقاء الأول للمطرب محمد رشدى مع الشاعر عبد الرحمن الأبنودي في بداية الستينات على (قهوة التجارة) بشارع محمد…
إبراهيم رضوان يكتب: أنا وكمال الطويل، والقواد شقيق المطرب الشهير!
لم أفكر في يوم من الأيام، إذا كان الوقت مناسبا لزيارة الموسيقار الكبير كمال الطويل من عدمه، كنت أتعامل معه كإنسان…