تصفح التصنيف
مقالات
محمد شمروخ يكتب: حوار العبث والعبوس في فيلم (المليونير) !
في بدايات فيلم إسماعيل ياسين (المليونير) الذي تم إنتاجه في سنة 1952، كثيرون انتبهوا إلى تلك الجملة العارضة في…
(جمال سليمان) يكتب لـ (شهريار النجوم): فرصتي الأولى (1)
عندما تخرجت الدفعة الأولى من منتسبي المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1981 وكنت من عدادها، كان الإنتاج التلفزيوني…
محمود حسونة يكتب: 2023.. عام فضح الأكاذيب وكشف المستور
عام (2023)، ليس كسابقه من الأعوام، ويمكن أن نطلق عليه عام كشف المستور وفضح أكاذيب ساسة يرفعون شعارات لا يؤمنون بها،…
اضحك كركر.. مع (أبو السعود الإبياري) والسعادة (4)
كلاكيت أول مرة..
غادر (أبو السعود الإبياري) فرقة بديعة مصابنى دون رجعة، بعد أن تحول الكازينو من أكاديمية فنون إلى…
إبراهيم رضوان يكتب: ما فعلته بى (الأم الفاسدة) في (المنصورة) !
بينما أتجول مساءا في السكة الجديدة بـ (المنصورة)، مع مجموعة من الأصدقاء أذكر من بينهم ذاك الشاب الوسيم (العليمي)…
بهاء الدين يوسف يكتب: (قتلة زهرة القمر) يفسر انحياز أمريكا لإسرائيل
مغامرة كبيرة خاضها النجم (ليوناردو دي كابريو)، والمخرج الكبير (مارتن سكورسيزي) عند تقديم أحدث أفلامهما (قتلة زهرة…
كمال زغلول يكتب: التنوع البنائي لـ (الحبكة) في المسرح المصري القديم
إن جمالية (الحبكة) في أسس بنائها، وهذه الأسس تشمل الزمان، والمكان، والشخصيات.. إلخ.
و(الحبكة) المسرحية هى حبكة…
علي عبد الرحمن يكتب: (الكذب).. وهتاف الصامتين من العرب والمسلمين
يقترب العدوان الوحشي الصهيوني على أهل فلسطين من شهره الثالث دون أي تحقيق لأي هدف من أهداف العدو بشهادة السياسين…
محمد شمروخ يكتب: (مصطفى الفقى).. من غير ليه!
ليه؟!
هى كلمة واحدة هى اختصار رد الفعل على أحاديث الدكتور (مصطفى الفقى).
ليه؟!
لكن (ليه) هذه تحمل من المرارات ما…
محمود حسونة يكتب: (وسط البلد).. ورطة لمن يشاهده
أحياناً نتورط في مشاهدة بعض المسلسلات، ونندم على وقتنا الضائع أمام الشاشة متابعين لها بعد أن نكتشف أنها لا تناسبنا،…