رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(أحمد فتحي): زهور يمنية ستنشر شذاها معي في الليلة اليمنية في مهرجان الموسيقى العربية

مؤلف موسيقي من طراز رفيع، تغرف موسيقاه من أصولها العربية والشرقية

كتب: أحمد السماحي

الموسيقار اليمني الكبير (أحمد فتحي)، واحد من المطربيين الشعراء القلائل الموجودين في العالم العربي الذين يجيدون إنتقاء كلمات أغنياتهم بعناية فائقة، وتزف ألحانه هذه الكلمات وتحتفي بها في عمل قائم على فهم عميق للنص.

وفضلا عن شدوه العذب فهو مؤلف موسيقي من طراز رفيع، تغرف موسيقاه من أصولها العربية والشرقية، ورغم هذا لا تخفي ملامحها المعاصرة لجهة التكنيك والفكرة.

جمهور مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 32 سيسعد بالمبدع (أحمد فتحي) من خلال (ليلة يمنية) مختلفة عن كل الليالي السابقة، ليلة غنائية مُميزة تنبض بسحر الطرب اليمني الأصيل بين الماضي والحاضر.

وذلك يوم الجمعة الموافق 18 أكتوبر، الساعة الثامنة مساء، على مسرح (الجمهورية) يحييها (أحمد فتحي) ويشاركه مجموعة من الزهور اليمينة الرائعة، التى تتكون من شباب من الجنسين.

الفاصل الأول عبارة عن فقرة كاملة للشباب اليمنيين الواعدين

تفاصيل الليلة اليمنية

الموسيقار المبدع (أحمد فتحي) أعرب لـ (شهريار النجوم) عن سعادته الغامرة بهذه المشاركة الفنية الرائعة في مهرجان الموسيقى العربية العريق، وما زاد من سعادته أكثر هو أن هذه المشاركة باسم اليمن الحبيب.

عن تفاصيل (الليلة اليمنية) المسئول عن كل تفاصيلها قال (أحمد فتحي) مطرب (قمر شعبان، ومالو الهوى ومالي، وآخر الأخبار) وغيرها من الروائع:  سنبدأ الليلة من خلال الفاصل الأول، وهذا الفاصل عبارة عن فقرة كاملة للشباب اليمنيين الواعدين، من أصحاب المواهب اليمنيه الأصيلة، وهم أربعة شباب، وأربع بنات.

 الشباب هم (خالد كريم، عمر ياسين، ياسر هزاع، محمد مشهور) والبنات (هاجر نعمان، فاطمة مثني، نورهان خالد، ريما عبده).

كل مطرب من هؤلاء سيقدم أغنية من الأغاني التى قمت بغنائها خلال مشواري الفني، حيث يغني كلا من ريما عبده، ومحمد مشهور، أغنية (يابوي أنا ماقدر) كلمات أبو نشوان.

ويغني خالد كريم (دعيني) كلمات محمود الحاج، وتبدع هاجر نعمان بأغنية (ساكن أمجاح) كلمات عبد الله غدوه، أما نجم الزمن الجميل عمر ياسين، فيغني أغنية (عدن) كلمات سعيد نور.

وتتألق نورهان خالد، في أغنية (شكوى) كلمات المضواحي، ويقدم ياسر هزاع أغنية (حالتي حاله) كلمات عبد الهادي خضر، أما فاطمة مثني، فتنشد (الهجر يومين) كلمات القاضي علي محمد العنسي.

كما يشترك في الحفل أيضاً عازف العود المبدع (هيثم الحضرمي)  حيث سيصاحب الشباب في فقراتهم الغنائية، وسوف يختتم الفقرة الاولى بمعزوفة (الروح الملائكية) من تأليفي.

سأغني مجموعة من أغنياتي التى قمت بتلحينها

أحمد فتحي يبدع في الفاصل الثاني

يضيف (أحمد فتحي) مطرب (علموه كيف يجفو) كلمات أمير الشعراء أحمد شوقي: الجزء الثاني من الحفل هايكون مخصص لي، ومن خلاله سأقدم 8 أغاني، ومقطوعة موسيقية مخصوصه للحفل، ويشترك في الحفل عازفين من مصر، ومن اليمن، وكذلك كورال مصري، وكورال يمني.

وسأغني مجموعة من أغنياتي التى قمت بتلحينها وهى (أبشرك ياسالم) كلمات محمد عوض باكر، (كفى) كلمات ابن تهامة (تدلعين) كلمات أبو نشوان، (ظبي اليمن)، و(صنعانية)، و(أن يحرمونا) كلمات عبد العزيز المقالح.

كما سأغني أيضا (أبو زيد) كلمات وألحان القمندان، و(حبيبي تعالى)، كلمات محمود الحاج، لحن تراث يمني، فضلا عن أغنية جماعية من ألحاني مع مجموعة من المطربيين الشباب اليمنيين المشاركين في الليلية والكورال، وهى بعنوان (بلادي أحييك فلتسلمي)، كلمات أبو القصب الشلال.

عن ظروف مشاركته في الدورة الـ 32 لمهرجان الموسيقى العربية التى تأتي بعد غياب من السنوات الطويلة قال (أحمد فتحي) مطرب (شراح): تلقينا اتصال من دار الأوبرا المصرية برغبتهم في تخصيص حفل لي أغني فيه مجموعة من أغنياتي، على هامش مهرجان الموسيقى العربيه الثاني والثلاثون.

 وقد وافقت على أحياء الحفل على أن يكون (ليلة يمنية) أقدم فيها المواهب اليمنية الصاعدة من الشباب الموهوبين، وتقديم الفن اليمني الأصيل إلى الجماهير المصرية واليمنية الموجودة في مصر.

وصرح (أحمد فتحي) أن اشتراكه في المهرجان وحفلاته هى بالفعل عودة إلى المسارح المصرية بعد فترة غياب كانت أغلب حفلاته مابين الدول العربية، والأوربية.

 خاصة حفلات الموسيقى الأوركسترالية، حيث قدم مؤلفاته الموسيقية في العديد من المسارح العالمية مثل (اليابان، الولايات المتحدة، روسيا، فرنسا) وأخيراً لندن.

 كما شارك خلال هذه الفترة في حفلات (موسم الرياض) في المملكة العربية السعودية، وكذلك الإمارات، وسلطنة عمان، ومهرجان الضيافة في لبنان، ثم أخيرا يعود إلى المشاركة في مهرجان الموسيقى العربيه في مصر.

مشاركة الفنانين اليمنيين الشباب بدار الأوبرا المصرية يُسعده كثيرا

أحمد فتحي ودعم المواهب اليمنية

(أحمد فتحي) مؤلف رائعة (مانديلا): أكد أن مشاركة الفنانين اليمنيين الشباب في فعاليات مهرجان الموسيقى العربية التابع لدار الأوبرا المصرية يُسعده كثيرا، ويسعد الجمهور اليمني والعربي أيضا.

خاصة أن مهرجان الموسيقى العربية يعتبر واحدا من أهم المهرجانات العربية، والشباب سيظهرون من خلاله مع فرقة موسيقية، ومعدات، وتجهيزات وتصوير، وهذا شيء جميل.

وأضاف (أحمد فتحي) مطرب (عيدنا اليوم أقبل): أن تشجيعه للمواهب التى يقدمها في الليلة اليمنية، لأنهم يستحقون الدعم والمساندة والتشجيع وسيكونوا مفاجأة سارة للجمهور المصري بإذن الله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.