رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(لطيفة): سأشارك في الليلة العمانية بناء على طلب صديق العمر، خالد البوسعيدي

كتب: أحمد السماحي

أكدت المطربة الكبيرة (لطيفة) لـ (شهريار النجوم) أنها ستشارك يوم 21 أكتوبر الجاري في (الليلة العمانية) التى يقدمها مهرجان الموسيقى العربية في دورته الجديدة التى ستنطلق يوم الجمعة القادم 11 أكتوبر.

وتستمر حفلات مهرجان الموسيقى العربية حتى 24 من أكتوبر، تحت رعاية وزير الثقافة د.أحمد فؤاد هنو، وتنظيم دار الأوبرا المصرية.

وعن ظروف مشاركتها في هذه الليلة قالت (لطيفة): سيقدم المهرجان ليلة عمانية من مؤلفات الموسيقار العماني المبدع خالد البوسعيدي، وتحت قيادة الملحن والمايسترو أمير عبدالمجيد.

 وقد اتصل بي (البوسعيدي) وطلب مشاركتي كضيفة شرف في هذه الليلة التى ستكون مخصصة لغناء ألحانه، فلم أتردد لحظة.

 نظرا لأنني تجمعني به علاقة صداقة وطيدة، فهو (عشرة العمر) منذ بداية مشواري تقريبا، ولحن لي بعض الأغنيات المتميزة التى أفتخر أنها في مكتبتي الغنائية.

وصرحت تونسية المولد، عربية الهوى (لطيفة): أنها ستغني أغنيتين من ألحان (خالد البوسعيدي) الأولى هى (أشوفك أشعر بنبضي)، كلمات الشاعرة السورية سهام شعشاع، والتى يقول مطلعها:

أشوفك أشعر بنبضي، أحس أني أريد أمضي

تغير كل ما فيني، وبعضي مو على بعضي.

والأغنية الثانية التى ستغنيها هى (الدفا عندك حبيبي، وأنا كلي البرد لي) كلمات سعيد البرعمي.

أعربت (لطيفة) عن حزنها الشديد لما يحدث في (غزة، ولبنان) بالترحم على والدتها

حزن (لطيفة) على لبنان وغزة

أعربت (لطيفة) عن حزنها الشديد لما يحدث في (غزة، ولبنان) هذه الأيام جراء الحرب الإسرائيلية الغاشمة عليهما، وفي ظل الاعتداءات (الاسرائيلية) المتكررة والتى راح ضحيتها عشرات الآلاف الشهداء، ومئات الآلاف من الجرحى والمصابين.

وكتبت (لطيفة) خلال الساعات الماضية تدوينة مؤثرة على حسابها على موقع (أكس) قالت: (فى هذه الجمعه يارب يرحمك يا أمى كم كنتى تتوجعى لوجع أهالينا فى (غزة)، آااااااه يا أمى لو تشوفى إلى بيحصل لأهالينا فى (لبنان) كنتى تألمت ودعيتى وصليتى وبكيتى كعادتك.

ربى يرحمك يا ميمتى، ويلطف بأهلنا فى لبنان وفلسطين، ويرحم كل الشهداء ويلطف بكل إلى تهجروا من بيوتهم مفترشين الشوارع.. يااااااااااارب لطفك).

المطرب التونسي الكبير (لطفي بوشناق) يشارك بالغناء في حفل الافتتاح

لطفي بوشناق يُغني

تحمل الدورة الـ 32 لمهرجان الموسيقى العربية اسم فنان الشعب الخالد (سيد درويش)، وستنطلق أولى حفلات مهرجان الموسيقى العربية يوم الجمعة القادم 11 أكتوبر، على خشبة مسرح النافورة.

ومن المقرر عرض فيلم تسجيلي عن مشواره وحياته، وتضم السهرة عدة فواصل تبدأ بعزف الفنان أحمد درويش صوليست كمان مجموعة من الأغاني، وبعدها يغني المطرب أحمد حسن.

 ويشارك بالغناء في الليلة الافتتاحية المطربة (لينا شاماميان) من سوريا، والمطرب التونسي الكبير (لطفي بوشناق)، بينما يحيي الفاصل الرئيسي من الحفل المطرب (مدحت صالح) بصحبة فرقته الموسيقية تحت قيادة المايسترو أحمد عامر.

زياد الرحباني
فؤاد زباد
خالد حمد البوسعيد

المكرمين في المهرجان

يشهد حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية 2024 تكريم 16 من رموز الموسيقى الذين ساهموا في إثراء الساحة الغنائية في مصر والوطن العربى، هم الموسيقار اللبناني زياد رحباني، ومن تونس المطرب الكبير لطفي بوشناق، والمطرب المغربي فؤاد زبادي.

والموسيقار العماني خالد بن حمد البوسعيدي، والموسيقار السعودي ممدوح سيف، ومن مصر يتم تكريم الموسيقار صلاح الشرنوبي.

 كما سيتم تكريم المطرب الكبير محمد منير، د.إيناس عبدالدائم، المطرب محمد محسن، عازف العود حازم شاهين، عازف الكولة عبدالله حلمي، فنان الخط العربي محمد حسن، وفنان الخط العربي د.خليفة الشيمي، د.إنعام لبيب، د.محمد شبانة، الشاعر إبراهيم عبدالفتاح.

هاني شاكر
علي الحجار
مدحت صالح
نادية مصطفى

المشاركين في المهرجان

يشارك عدد كبير من المطربيين المصريين والعرب في الدورة الـ 32 لمهرجان الموسيقى العربية وهم (هاني شاكر، علي الحجار، مدحت صالح، عاصي الحلاني، وائل جسار، مي فاروق، تامر عاشور، وأحمد سعد..

وريهام عبدالحكيم، نادية مصطفى، محمد محسن، مروة ناجي، إيمان عبدالغني، عبير نعمة، أحمد إبراهيم، رحاب مطاوع، رحاب عمر، وعد البحري، مجد القاسم، آيات فاروق، أميرة أحمد، إيناس عز الدين، مليحة التونسية.

عمر خيرت

ليالي مهرجان الموسيقى

من أجمل الليالي التى ستقام في الدورة الـ 32 لمهرجان الموسيقى العربية، الليالي التى ستخصص للمؤلفين الموسيقيين الليلة الأولى  يوم الأربعاء 16 أكتوبر حيث سنستمتع بمجموعة من كبار المؤلفين الموسيقيين في مصر والعالم العربي.

وهم المبدع المصري (خالد حماد) والمؤلف الرائع (عمرو إسماعيل) والموسيقار والمؤلف السعودي المتميز ممدوح سيف، والمؤلف البحريني الكبير وحيد الخان.

أما الموسيقار الكبير عمر خيرت فجمهوره على موعد معه يوم الأحد 20 أكتوبر، في حفل بقيادة المايسترو ناير ناجي.

ويوم الأربعاء 23 أكتوبر يعود الموسيقار المبدع نصير شمه ليحتضن عوده ويعزف عليه مجموعة من روائعه الموسيقية التى لا تنسى، من خلال (بيت العود).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.