رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

كارول سماحة.. (مختلفة)، وتغني في كندا، و(ياسمينا) تعيدها إلى المسرح الغنائي

كتب: أحمد السماحي

خلال الساعات الماضية أشعلت المطربة (كارول سماحة) مواقع التواصل الإجتماعي، بعد أن نشرت غلاف ألبومها الجديد (مختلفة) على مواقع التواصل الخاصة بها، سواء (الفيس بوك) أو (الإنستجرام) أو غيرها.

وتناقل الجمهور صورة غلاف الألبوم، وانهالت التهاني من الـ (فانز) الخاص بها تهنئها على عملها الجديد، وتشيد بالصورة التى تزين غلاف الألبوم.

وكتبت (كارول سماحة) على صفحتها على (الفيس بوك) بعض الكلمات القليلة مرفقة معها صورة الغلاف حيث قالت: (إليك نظرة أولى على المقطوعات الموسيقية التي ستكون جزءًا من هذه الرحلة الموسيقية الجديدة!).

يحمل الألبوم اسم له دلالة واضحة وحقيقية، يعرفها كل عشاق (كارول سماحة)، وهو (مختلفة)، فهى بالفعل (مختلفة) عن باقي زملائها في الساحة الغنائية بدقة وتميز اختياراتها الغنائية التى تضيف الكثير لقاموس الأغنية العربية، كما أنها متميزة في إطلالتها الساحرة.

يتضمن ألبوم (مختلفة) 14 أغنية متنوعة
(اضحك يا قلبي).. طرحتها مع بداية موسم الصيف الحالي

تفاصيل (مختلفة)

يتضمن ألبوم (مختلفة) 14 أغنية هى: (غنوا لحبيبي، نفس، حالة تخدير، كتير بخاف، أجمل سنين، مختلفة، حبيبي سلام، خبيني بشنطة، بقيت أسد، بتعقد، طب بعدين، وقت الحب، اضحك يا قلبي، بوسة).

وسيطرح الألبوم يوم الأربعاء 9 سبتمبر عبر كافة المتاجر الموسيقية، بالإضافة إلى قناة (كارول سماحة) على موقع الفيديوهات الشهير الـ (يوتيوب)، وهو من إنتاج كارول، وتوزيع رقمي من شركة ( Believe) الفرنسية.

(كارول سماحة) سبق وطرحت من الألبوم أغنيتين الأولى هى (بوسة) وقد طرحتها عبر قناتها الرسمية بموقع الـ (يوتيوب) مع بداية عام 2024، وهي من كلمات تامر حسين، وألحان شريف بدر، وتوزيع موسيقي لهاني يعقوب.

والثانية طرحتها مع بداية موسم الصيف الحالي وبالتحديد في شهر يونيو الماضي، وجاءت تحت عنوان (اضحك يا قلبي) من كلماتها وألحان محمّد يحيى، وتوزيع أمين نبيل، وصوّرتها على طريقة الفيديو كليب تحت إشراف المخرجة بتول عرفة.

يأتي طرح ألبوم (مختلفة) بعد حوالي سنة ونصف من طرح آخر ألبومات (كارول سماحة) الذي حمل عنوان (الألبوم الذهبي) الذي تضمن 11 قصيدة للشاعر (محمود درويش) فضلا عن قصيدة (ستنتهي الحرب).

وهذه القصائد هى (بيروت، طيور النيل الواحدة، إلهي أعدني إلى وطني عندليب، فكر بغيرك، اعتذار، أيها المارون، سأصير يوما، سأحلم، قطار الساعة الواحدة، لا أنام لأحلم، ونحن نحب الحياة).

ولحن جميع القصائد  المبدع (تيسير حداد)، وتولى التوزيع بشكل مبتكر (ألكسندر ميساكيان)

على صعيد الحفلات تحيي (كارول سماحة) يوم 20 سبتمبر الجاري حفل فني كبير في كندا

كارول  تغني في كندا

على صعيد الحفلات تحيي (كارول سماحة) يوم 20 سبتمبر الجاري حفل فني كبير في كندا، بعد أن أحيت أكثر من حفل ناجح خلال موسم الصيف الحالي، الأول كان في مهرجان (موازين) بالمغرب، والثاني في مهرجان (أصوات نسائية) في مدينة تطوان، ولاقى الاثنين نجاحا كبيرا.

لن تقتصر مفاجأت (كارول سماحة) على الألبوم الجديد، والحفلات الغنائية، ولكن سيشهد نهاية عام 2024 عودتها مجددا للمسرح الغنائي، وذلك من خلال مسرحية برودواي الموسيقيّة ( Anything Goes) على مسرح كازينو لبنان، ابتداء من  11 إلى 13 أكتوبر المقبل، ومن 17 إلى 20 من الشّهر نفسه.

أكدت (كارول سماحة) أنها اشتاقت للمسرحيات الغنائيّة كثيرا

اشتقت للمسرحيات الغنائيّة

وصرحت (كارول سماحة) أن المسرحية كوميدية خفيفة، فيها الحب والفرح والتنكر، وتلعب فيها دور (ياسمينا) وهي فتاة مرحة مفعمة بالطّاقة والإيجابية، تقوم بإحياء حفلات على متن السفينة، بهدف الترفيه عن المسافرين كل ليلة، كما أنها تخلق المشاكل ثم تقوم بحلّها بطريقة لطيفة وكوميدية.

واعتبرت (كارول سماحة) أن شخصيّة (ياسمينا) مختلفة عن الشّخصيات التي قدمتها في السابق، إذ  ابتعدت هذه المرة عن أدوار المُحاربة أو الملكة التي قدّمتها في مسرحيّاتها السّابقة، التى قدمتها على مدى خمس سنوات مع الموسيقار اللبناني العملاق منصور الرحباني.

وأكدت أنها اشتاقت للمسرحيات الغنائيّة كثيرا، رغم أنها كانت تؤجل عودتها للمسرح منذ سنوات، نظرًا لرغبتها بالعمل  مع مخرج محترف، تثق به، لذلك اختارت المخرج (روي الخوري).

جدير بالذكر أن (كارول سماحة) قدمت في بداية مشوارها مجموعة من الروائع المسرحية التى الغنائية لا تنسى مثل (آخر أيام سقراط) عام ١٩٩٨، (أبو الطيب المتنبي) عام ٢٠٠١، و(ملوك الطوائف) عام ٢٠٠٣، و (زنوبيا) عام 2007.

كما قدمت عام 2013 عرض مسرحي غنائي استعراضي وهو (السيدة) أو (The lady) مع المخرج طونى قهوجى، والموزع الموسيقى ميشال فاضل، وأثناء عرضه اكتشفت أنها حامل فتوقفت عن تقديمه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.