رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(عمرو دياب) يشعل مسرح (محمد عبده) بالرياض، ويعلن عن جزء ثاني من (يا قمر)

كتب: أحمد السماحي

أجواء من البهجة والمتعة والغناء اللذيذ نثرهم المغني (عمرو دياب) خلال الساعات الماضية ضمن إطار فعاليات جولة المملكة، حيث أحيا المغني المصري مساء أمس الخميس حفلًاً غنائياًّ كبيراً على مسرح (محمد عبده أرينا) في بوليفارد سيتي بالرياض.

وذلك برعاية الهيئة العامة للترفيه بقيادة المستشار (ترك آل الشيخ)، وبتنظيم شركة (بنش مارك)، وقد شهد الحفل الذي أقيم ضمن الفعاليات المصاحبة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية حضورًا جماهيريًا كبيرًا من عشاق الفنان (عمرو دياب).

ظهر (عمرو دياب) بطلة فضية، حيث صبغ شعره باللون الفضي، ونجح في إشعال الأجواء، وحماس الجمهور خلال الحفل بأدائه المميز لمجموعة متنوعة من أغانيه، سواء الحديثة أو القديمة التي تحظى بشعبية كبيرة بين جمهوره، كما امتازت الأجواء بالحماس والحيوية .

ويأتي هذا حفل (عمرو دياب) ضمن سلسلة من فعاليات التي تشمل مناطق ومدن مختلفة في المملكة العربية السعودية، وتعتبر جزءًا من البرنامج الواسع للفعاليات الترفيهية التي تُقام خلال فصل الصيف.

بدأ الهضبة الحفل بأغنية (يا أنا يا لا)

الهضبة.. (يا أنا يا لأ)

بدأ الهضبة الحفل بأغنية (يا أنا يا لا)، بعدها شكر شركة (بنش مارك) المنظمة للحفل، وشكر بقوة الجمهور السعودي لإقباله الكبير على الحفل.

وبعد هذه الكلمة المختصرة، بدأ (عمرو دياب) ليلته بمجموعة كبيرة من أغنياته، التى رددها معه الجمهور كلمة، كلمة، ونغمة، نغمة.

من الأغنيات التى قدمها (عمرو دياب) وتفاعل معها الجمهور بقوة (ده لو تساب)، و(برج الحوت)، و(بحبه بدلعه وتقله، بحبه بقلة عقله)، (أنت الحظ) و(يتعلموا) و(شكرا من هنا لبكره).

 و(يا قمر) التى أشعلت المسرح، مما جعل (الهضبة) يغني (كوبليهات) جديدة لم تكن موجودة في الأغنية الأصلية، ووعد الجمهور بطرح جزء ثان من الأغنية في ألبومه القادم.

من المعروف أن أغنية (يا قمر لو فيه اتنين منك، هيكونوا اتنين قمرات)، طرحت من خلال ألبوم (مكانك)، وخلال ساعات معدودة من طرح الألبوم عبر منصة (أنغامي)، انتشرت هذه الكلمات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 ولاقت صدى كبيرا عند الجمهور، رغم أن الألبوم كان يتضمن 11 أغنية أخرى ولكن كان لأغنية (يا قمر) نصيب الأسد من نجاح الألبوم، لهذا أصبحت (تميمة الحظ) التى يحرص (الهضبة) على غنائها في كل حفلاته.

 والأغنية من كلمات مصطفى حدوته، شاعر أغاني المهرجانات، وألحان (عمرو دياب).

تفاعل الجمهور مع أغنيته الشهيرة (قمرين دول ولا عينين)

عمرو دياب.. (قمرين)

لم تقتصر أغنيات (عمرو دياب) في الحفل على مجموعة من أغنياته التى طرحها في السنوات الأخيرة، ولكنه عاد مع الجمهور إلى (ريبرتواره) القديم، مهيمنا على الجمهور بذكريات وحنين فترة صعوده الفني.

وتزايدت عذوبة الحميمية بفضل هيمنة الحضور الإنساني المتمثل في الجمهور المحب لأغنيات الهضبة، فغنى وسط تفاعل الجمهور أغنيته الشهيرة (قمرين دول ولا عينين) كمات الشاعر رضا أمين، وألحان خليل مصطفى، والتى يقول مطلعها:

(والله ما كان علي بالي يا هوى

قمرين، قمرين دول ولا عينيك

قلبي بيسالني عليك، اتاريني بافكر فيك

يا قلبي يانا من حبه يانا

يا شوق أمانة تملي الليالي غرام

آهين ياعمرى يا كل عمرى).

ثم (يعلم الله) وغيرها من الأغنيات التى غناها وجعلت (عمرو دياب) في حالة من السعادة البالغة حيث شعر أن الجمهور يتجاوب مع قديمه الغنائي، كما يتفاعل بالضبط مع أحدث أغنياته.

(عمرو دياب) طرح مؤخرا أحدث أغنياته التى بدأ طرحها في موسم الصيف الجاري وهي (تتحبي)

عمرو دياب .. (تتحبي)

(عمرو دياب) طرح مؤخرا أحدث أغنياته التى بدأ طرحها في موسم الصيف الجاري وهي (تتحبي) من كلمات تامر حسين، ألحان وتوزيع محمد يحيى، وميكس وماستر أمير محروس، والتى يقول مطلعها:

الدلع يِتشال له ناسه، والهنا بقى ليكى حصري

والجمال انتى أساسه، حاصري قلبي وعيني حاصري

مش هبالغ في المزايا، مش هعِد وأقول يا عيني

شوفي نفسك في المرايا، شوفي وانتي حتُعذُريني

تتحبي تتعشقي، آه حرام تتعبي أو تشقي

تتهني تتمني، تتطلُبي طلباتك مني.

طرح (عمرو دياب) أغنيته الأولى في موسم الصيف وكانت بعنوان (الطعامة)

عمرو دياب.. (الطعامة)

قبلها بيومين طرح (عمرو دياب) أغنيته الأولى في موسم الصيف وكانت بعنوان (الطعامة) من كلمات تامر حسين، وتوزيع وسام عبد المنعم، وألحان عزيز الشافعي، وميكس ماستر أمير محروس، من إنتاج شركة (ناي) ويقول مطلعها:

روحي ليك انت طايرة بترفرف

نفسي تعرف الغلاوة دي

ما أنا حياتي لاقيتها بتصفصف

على حبيبي وروحي وعينيا

أموت أموت أنا في الطعامه دي

في حاجة بينا حلوة بتريح

في المقابلة باينة اهي عليا

عايز افسر تاني واوضح

ده انت عامل حالة مزاجية

أموت أموت أنا في الطعامه دي.

وفور طرح الأغنية تصدر اسم (عمرو دياب) تريند موقع التواصل الاجتماعى (X).

لقطات مختلفة من حفل عمرو دياب أمس في الرياض

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.