رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(عابد فهد) يعتذر عن حضور مهرجان (الجنيريك) في الجزائر، وعمر خيرت في الافتتاح

كتب: أحمد السماحي

أكد النجم السوري الموهوب بقوة (عابد فهد) لـ (شهريار النجوم) اعتذاره عن عدم حضور الدورة الثانية لمهرجان (الجنيريك الذهبي الدولي) الذي سيتم افتتاحه يوم الأربعاء 29 مايو الجاري.

وعن سر اعتذاره قال (عابد فهد): لظروف خاصة بمرض والدتي التى كانت تعاني خلال الأيام الماضية لنزيف حاد في الكولون، ودخلت بسببه المستشفى ومكثت فيها حوالي أسبوعين.

وهى الآن تحت الرعاية الطبية، والحمد الله أصبحت بخير، لكن صعب أن أتركها في الظروف الحالية، لأن الظروف العائلية والشخصية عندي لها الأولوية قبل كل شيئ.

وقد أبلغت المسئولين عن المهرجان إعتذاري، وتقبلوها بصدر رحب، ومن خلال (شهريار النجوم) أشكرهم على تفهمهم ظروفي الشخصية والإنسانية.

(عابد فهد) تألق وتوهج بقوة خلال شهر رمضان من خلال دور (فارس) في مسلسل مسلسل (نقطة. انتهى)

(عابد فهد) تألق في (نقطة. انتهى)

(عابد فهد) تألق وتوهج بقوة خلال شهر رمضان من خلال دور (فارس) في مسلسل مسلسل (نقطة. انتهى) تأليف فادي حسين، إخراج محمد عبد العزيز، إنتاج شركة (الصباح).

وقدم (عابد فهد) واحدا من أهم وأصعب أدواره الدرامية في السنوات الأخيرة، حيث جسد دور (فارس) الصيدلي البسيط الذي تجبره الظروف والمصادفة على قتل شقيق زوجته مما يخلق له العديد من المشاكل التى لا تنتهي.

ومن خلال دور (فارس) برع (عابد فهد) بتقديم العديد من المشاعر المتناقضة، التى تحمل بداخها العديد من الصراعات.

الموسيقار (عمر خيرت) قد وافق على استخدام مقطوعه موسيقية من أشهر أعماله في افتتاح المهرجان
طارق عبد العزيز

عمر خيرت في حفل الافتتاح

جدير بالذكر أن الدورة الثانية لمهرجان (الجنيريك الذهبي الدولى) تقام بدار الأوبرا بالجزائر العاصمة، بعد غد الأربعاء، وذلك تحت رعاية  الدكتورة (صورايا مولوجي) وزيرة الثقافة والدكتور (محمد لعقاب) وزير الاتصال.

وصرحت السيدة (سميرة حاج جيلاني بن سودة ) رئيس مؤسسة (الجنيريك الذهبي): بأن الموسيقار المصري العالمي (عمر خيرت) قد وافق على استخدام مقطوعه موسيقية من أشهر أعماله العالمية في افتتاح المهرجان.

وأعرب (عمر خيرت) عن سعادته البالغة بالمشاركة في هذا الحدث الدولي الراقي، وخصوصا أنه يهدي دورته الحالية إلى أبطال فلسطين وغزه.

ويسعده المشاركه بأحد أعماله الشهيرة في هذا الحدث الكريم، ويشرفه أن يشارك بنفسه بالعزف في المهرجان القادم للموسيقى بدولة الجزائر التي يكن لها كل احترام وتقدير.

كما صرحت السيدة (سميرة حاج جيلاني): بأن الطبعة الثانية للجنيريك الذهبي الدولى تكرم الممثلة والمخرجة والمنتجة الجزائرية الراحلة (ريم غزالي)، والنجم المصرى الراحل طارق عبد العزيز صديق الجزائر كما يطلقون عليه.

يشارك في الدورة الثانية لـ (الجنيريك الذهبي الدولي) عدد كبير من الأعمال الدرامية الجزائرية والعربية، وتشهد المسابقة الرسمية منافسة قوية بين عدة دول عربية منها (مصر، وسوريا، ولبنان، والأردن، والسعودية، وتونس).

تضم لجنة تحكيم النسخة الثانية من المهرجان مجموعة متميزة ومنتقاة من نجوم الفن العربي

لجنة تحكيم الجنيريك الذهبي

وتضم لجنة تحكيم النسخة الثانية من المهرجان مجموعة متميزة ومنتقاة من نجوم الفن العربي فمن الجزائر نجمة التمثيل (نوال مسعودي)، ونجم التمثيل (عبدالباسط بن خليفة).

والمخرجة والأستاذة (حميدة آيت الحاج)، من سوريا تشارك كاتبة السيناريو الشهيرة (ريم حنا)، والمخرج التونسي (نصر الدين السهيلي).

الحشاشين
ع أمل
ولاد بديعة
العربجي
أعلى نسبة مشاهدة
فلوجة 2
شباب البمب 12

الأعمال المرشحة لأحسن عمل 

من الأعمال الدرامية المرشحة لنيل جائزة أحسن عمل درامي عربي لعام 2024، من مصر مسلسل (الحشاشين)، تأليف عبدالرحيم كمال، إخراج بيتر ميمي.

 وبطولة (كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، عبدالعزيز مخيون، نيقولا معوض، ميمي جمال، محمد علاء، ميرنا نور الدين، أمير المصري).

ومسلسل (أعلى نسبة مشاهدة) تأليف سمر طاهر، وإخراج ياسمين أحمد كمال، مسلسل (مليحة) تأليف رشا الجزار، وإخراج عمرو عرفة، وبطولة النجمة الكبيرة (ميرفت أمين، ودياب، وأشرف زكي، أمير المصري).

وتشارك سوريا بمسلسل (أولاد بديعة) تأليف علي وجيه ويامن الحجلي، وإنتاج شركة بنتا لينس، وبطولة سلافة معمار، محمود نصر، سامر اسماعيل).

ومسلسل (العربجى) تأليف مؤيد النابلسي، وعثمان جحا، إخراج سيف الدين السبيعي، وبطولة (باسم ياخور، سلوم حداد، نادين خوري، طلال مارديني، فارس ياغي، وديمة قندلفت)

وتشارك لبنان في الدورة الثانية بمسلسل (ع أمل) تأليف نادين جابر، إخراج رامي حنا، بطولة (ماغي بو غصن، مهيار خضور، بديع أبو شقرا، عمار شلق) وغيرهم.

وتشارك السعودبة بمسلسل (شباب البمب) تأليف عبد العزيز الفريحي وإخراج ماجد الربيعان، بطولة (محمد الحربي، فيصل العيسى، فايز المالكي، أميرة محمد، علي المدفع، وائل الحربي، عبد الرحمن الخطيب، خالد سامي، فخرية خميس) وغيرهم.

أما تونس فتشارك بمسلسل (فلوجة 2) تأليف سوسن الجمني، وسندس عبدالرحمن، إخراج سوسن الجمني،  بطولة  بطولة (نعيمة الجاني، ريم الرياحي، محمد علي بن جمعه، نضال السعدي) وغيرهم.

جمال العدل

ضيوف الجنيريك

يستضيف المهرجان عدد كبير من نجوم الوطن العربى من سوريا فارس حداد، عباس النورى، من لبنان (بيار داغر، جينى إسبر) من مصر (عفاف شعيب، جمال العدل، أحمد الحلوانى، والمنتج يسرى عكاشة، من الأردن (إياد نصار) ومن السعودية الممثلة والمذيعة مريم الغامدى، ومن العراق كلوديا حنا، وديانا).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.