تصفح التصنيف
مقالات
كمال زغلول يكتب: نقد (الدراما).. والمسرح المصري القديم والحديث
للعرض المسرحي المصري خصوصيته النقدية، بخلاف (الدراما) الأوروبية المستمدة من كتاب ( فن الشعر ) لأرسطو، فعندما نتحدث…
محمد شمروخ يكتب: (الإعلام) ما بعد سامسونج.. ومحطة المطار السري!
الشغل الشاغل والقلق الرئيسي الذي أقض مضاجع كثير من العاملين في الأوساط الفنية والصحفية و(الإعلام) خلال الأيام…
رسمي فتح الله يكتب: (محمد شوقي): نعناع السينما.. خفة الظل التي لا تُنسى
لم يكن (محمد شوقي) مجرد ممثل كوميدي، بل كان رمزًا للبساطة وخفة الظل، استمدها من نشأته في حي بولاق الشعبي.. هذا الحي…
محمود حسونة يكتب: (مطعم الحبايب).. دراما صادقة بلا فذلكات
(مطعم الحبايب)، الذي عرضته مؤخراً منصة شاهد، عمل بسيط خال من الفذلكات، ولذا نال إعجاب الكثير ممن شاهدوه بصرف النظر…
محمد عبد الواحد يكتب: (إيهاب نافع).. ذو الألف وجه (5).. وجه المزواج !
ظل (إيهاب نافع) طوال حياته يبحث في المرأة عن مفقود ما لم يجده.. رغم زواجه بإحدى عشر امرأة كل منها عالم مختلف…
إبراهيم رضوان يكتب: (أبو حصيرة) و(عصفور) في المعتقل!
كعادتى الليلية أتجول داخل المعتقل.. في علاقتى مع الآخرين.. لي أفكاري الخاصة..أنا مع الإنسان دائما مهما كانت…
بهاء الدين يوسف يكتب: (تبديل).. العصابة التي تحكم البلاد
رغم أن المسلسل الكوري (تبديل.. تغيير العالم) أو switch world Change the مصنف كعمل يميل للكوميديا، إلا أن متابعته…
إبراهيم رضوان يكتب: (في المعتقل) خطاب من (بوقسماط)!
الخطاب من الأصدقاء والأهل هى أنبوب التنفس الصناعى الذى تستنشق به الحياة خارج (المعتقل).. الحبل السرى الذى يربطك في…
كمال زغلول يكتب: نظام (كهنوتي).. في المسرح المصري القديم
المسرح المصري الديني المصري القديم، يحتوي على نظام (كهنوتي)، فبعد الانحراف عن العقيدة التوحيدية كما أوضحنا من قبل،…
محمود عطية يكتب: ظاهرة (البودي جارد) والسايس !
انتشرت في الآونه الأخيره بقوه ظاهرة قبيحه كتبت عنها من قبل مرارا وهى ظاهرة (البودي جارد) وبيدلعوها (بجارد) ولفت…