تصفح التصنيف
مقالات
كمال زغلول يكتب: (الجمالية) في المسرح المصري القديم
(الجمالية) المسرحية من الأسس الرئيسية في بناء العرض المسرحي، وبدون هذه (الجمالية) لايصبح للعرض تأثير على الجمهور،…
عصام السيد يكتب: (دمشق).. حبيبتي
في مثل هذه الأيام من عام 2010 وقفت على المسرح الكبير في دار الأوبرا السورية أمام وزير الثقافة السورى الدكتور رياض…
رسمي فتح الله يكتب: (نورا حمص).. رقصة الوداع على أنغام (آخر حلاوة)
في أزقة القاهرة حيث يمتزج صخب الحياة برائحة الزمن، وحيث الأفراح الشعبية تكاد تنفجر كقنابل من النغم والضحكات، كانت…
محمود حسونة يكتب: (وتر حساس).. صورة مشوهة من (ستيليتو) !
(وتر حساس).. مسلسل مصري ولكنه ليس له أي علاقة بطبيعة الشعب المصري، بل إنه صورة مشوهة من المسلسل اللبناني السوري…
محمد عبد الواحد يكتب: (إيهاب نافع) ذو الألف وجه (7).. زواحه من (ماجدة الصباحي)
من بين الإحدى عشر زيجة التي تزوجها (إيهاب نافع).. ورغم أن من بين هذه الزيجات زوجة (رأفت الهجان).. و(أم دودى…
إبراهيم رضوان يكتب: من (طرة).. عنبر اليهود !
في معتقل (طرة) السياسي.. كنت يائسا تماما من الخروج من هذه الدائرة البشعة التي رمى بى الشعر الى أتونها.. وحدي جلست…
د. سامية حبيب تكتب: (مين يصدق؟!).. جماليات التصوير والديكور
ينطلق العمل الفني من فكرة يحاول طرحها من كافة جوانبها الإنسانية والفكرية مع اتباع قواعد البناء الدرامي وكتابة…
بهاء الدين بوسف يكتب: (وتر حساس).. عمل يستحق التحقيق مع صناعه
مرة جديدة أجد نفسي مضطرا للعودة للكتابة عن مسلسل (وتر حساس)، لكنني هذه المرة لن أتوقف عند النقد الفني للعمل الدرامي…
حسين نوح يكتب: (محمود المليجي) عملاقاً (2)
أعتقد وقد اُجزم أن أهم ما تميزت به مصر هو تاريخ ثري وثروة من عظماء التنوير ورجال الفكر والثقافة ثم مبدعين حقيقيين…
ناصر العزبي يكتب: استمرار (حاجة تخوف) على مسرح مركز الإبداع
شاهدت بمركز الإبداع مسرحية (حاجة تخوف) للمبدع الكبير خالد جلال، وفي حقيقة الأمر؛ لم أخرج بانطباع إيجابي سريع عقب…