رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

في ليلة (محمد عبد الوهاب): جامعة عربية غنائية تنطلق اليوم من الرياض للاحتفال بموسيقار الأجيال

المطرب السوري نور مهنا
المطرب التونسي صابر الرباعي
المطرب العراقي السعودي ماجد المهندس
المطربة المصرية مي فاروق

كتب: أحمد السماحي

تزين مسرح (أبوبكر سالم) في مدينة الرياض لأستقبال مجموعة من أجمل الأصوات العربية ــ التى تشكل جامعة عربية مصغرة ــ، تقف اليوم على خشبته تصدح بأجمل الكلمات وأعذب النغمات، وذلك في حفل احتفاء السعودية بمسيرة الموسيقار الخالد (محمد عبد الوهاب).

ويأتي الاحتفال ضمن فعاليات موسم الرياض، وتتكون الجامعة العربية الغنائية المصغرة من (محمد ثروت، ومي فاروق ) من مصر، و(ماجد المهندس) من العراق والسعودية، و(نور مهنا) من سوريا، و(صابر الرباعي) من تونس.

كل هؤلاء الأصوات التى تمتلك الصوت القوي العذب، والإحساس الصادق تتغني الليلة بمجموعة كبيرة من روائع موسيقار الأجيال (محمد عبد الوهاب) في ليلة من ليالي (موسم الرياض) الساحرة.

ولأن حدث ليلة (محمد عبد الوهاب) كبير ومهم، فقد بدأت الاستعدادات له مبكرا وتحديدا منذ شهر من الآن، أما بروفات الحفل فقد انطلقت في وقت مبكر بداية من أول الأسبوع الجاري، وتحديدا من يوم الأحد الماضي، مع وصول الفنانين إلى العاصمة الرياض.

حيث بدأ نجوم الحفل الخمسة (محمد ثروت، نور مهنا، ماجد المهندس، صابر الرباعي، مي فاروق)، بالإضافة إلى حوالي 150 عازفاً بقيادة المايسترو الكبير (وليد فايد) التحضيرات الفنية لليلة المرتقبة .

بوستر حفل ليلة تكريم مسيرة محمد عبدالوهاب

تركي آل الشيخ وبوستر الحفل

وأوضح (محمد زكي حسنين) الرئيس التنفيذي لشركة (بنش مارك) بأن المستشار (تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ) رئيس الهيئة العامة للترفيه (GEA ) أشرف على كافة تفاصيل الحفل.

 بداية من اختيار الفنانين حتى الشكل النهائي لليلة (محمد عبد الوهاب)، وحرص على تقديم ليلة استثنائية و خالدة ضمن سلسلة الليالي المميزة التي قدمها الموسم خلال الأعوام السابقة .

وأضاف محمد زكي حسنين: بأن هذه الليلة هى ليلة مميزة استغرق التحضير لها أكثر من شهر لتجهيز مسرح (أبو بكر سالم) حيث سيظهر يوم الحفل بتصميم يحاكي أصالة و تفرد (محمد عبدالوهاب) بتقنيات عالمية.

الجميل أنه منذ أعلن المستشار (تركي آل الشيخ) رئيس الهيئة العامة للترفيه ( GEA) عبر حسابه في منصة (X)عن جدول حفلات شركة (بنش مارك) لموسم الرياض 2024 – 2025.

ومن بين هذه الحفلات، حفل تكريم مسيرة موسيقار الأجيال (محمد عبد الوهاب)، وأرفق كلماته التى كتبها عن الحفل، بصورة جميلة جدا، تجمع نجوم الحفل، حتى تفاعل الجمهور بقوة مع هذا الحفل، ومع (البوستر) ويتناقلوه فيما بينهم، وينشروه على صفحاتهم.

وبدأ الجمهور خاصة من الشباب يستعيد أغاني الموسيقار (محمد عبد الوهاب)، ويستمع إليها من خلال موقع الفيديوهات الشهير (اليوتيوب).

وانتقلت عدوى نشر (بوستر) الحفل من الجمهور، إلى نجوم الحفل حيث قاموا بنشر صورة (البوستر) على صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وخلال الأيام القليلة الماضية أرفق بعضهم مقاطع صغيرة من البروفات التى يقومون بها استعددا للحفل.

وكان مشواري الفني مع الأستاذ العبقري (محمد عبد الوهاب) بوابة العبور لاحترافي الفن

عبدالوهاب الملهم لمحمد ثروت

وكتب المطرب الكبير محمد ثروت الذي كانت تجمعه بموسيقار الأجيال (محمد عبد الوهاب) علاقة طيبة، قائمة على الحب والإحترام، كلمات قليلة على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي تلخص هذه العلاقة.

حيث قال: كلي فخر وسعادة بأن أشارك في إحياء ذكرى أستاذي العملاق موسيقار الأجيال (محمد عبد الوهاب) يوم الجمعة القادم 25 أكتوبر على مسرح أبو بكر سالم بمدينة الرياض.

 بعد أن تشرفت بمصاحبته فنياً لأكثر من 10 سنوات، كان فيها الملهم والمعلم، وكان مشواري الفني مع الأستاذ العبقري (محمد عبد الوهاب) بوابة العبور لاحترافي الفن على يد موسيقار الأجيال.

وكان ذلك من خلال ألحان مهمة مثل أوبريت (الأرض الطيبة)، وأغنيات (مصريتنا، عاشت بلادنا، عنيا السهرانين، يا قمر يا غايب) وأخيراً رائعة (يا حياتي).

وأضاف محمد ثروت: متحمس وسعيد جداً، وإن شاء الله نقدم لجمهورنا العربي ليلة نحيي فيها الكنوز الموسيقية التي تركها لنا موسيقار الأجيال عبد الوهاب).

المستشار تركي آل شيخ أعلن من قبل جدول الحفلات في موسم الرياض

حفلات موسم الرياض

تجدر الإشارة إلى أن هذه الليلة تأتي ضمن سلسلة من الليالي الكبيرة التي ترعاها الهيئة العامة للترفيه GEA لتكريم الفنانين، والملحنين الذين تركوا بصمة في تاريخ الموسيقى العربية.

في وقت سابق أعلن المستشار (تركي آل الشيخ) عن جدول حفلات موسم الرياض، والذي يتضمن 11 حفلاً غنائياً كبيراً  سيقام على مسرح أبو بكر سالم تجمع كبار النجوم و الفنانين من الوطن العرب.

من هذه الحفلات حفل لعشاق (الهضبة) عمرو دياب بتاريخ 31 أكتوبر، كما سيقام حفل حماسي بعنوان  (لا يوقف) في 14 نوفمبر، يضم كوكبة من النجوم الشباب، منهم (موضي الشمراني ودخون وخديجة معاذ وتهاني السلطان).

ويوم 27 ديسمبر يستعد عشاق المطرب (تامر حسني) لحفل غنائي، يليه حفل يجمع بين (نانسي عجرم، ورامي صبري) في 3 يناير 2025 .

بعدها في 10 يناير، سيُحيي المطرب (محمد حماقي) حفل، يليه حفل مميزة للمطربة (أحلام) في 17 يناير، ولعشاق الموسيقى الكلاسيكية، سيكون هناك ليلة كبيرة مع الموسيقار (عمر خيرت) في 14 فبراير.

وتختتم حفلات موسم الرياض 2024- 2025 بحفل للمطرب (تامر عاشور) في 21 فبرايرالقادم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.