رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

نجوم (لبنان) يهاجمون العدو بعد ارتفاع عدد قتلى الضربات الإسرائيلية (1)

كتب: أحمد السماحي

حرب قذرة جديدة ترتكبها إسرائيل ضد شعب (لبنان) الشقيق، حيث شهدت بعض الأراضي اللبنانية أمس الاثنين غارات إسرائيلية هى الأعنف منذ تفجرت الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.

وبلغت الغارات نحو 300 على بلدات في الجنوب والبقاع (شرق البلاد)، فلم تتوقف الضربات عند الجنوب، بل طالت مناطق جديدة في شرق لبنان.

ما يرتكبه الجيش الإسرائيلي في (لبنان) ذكرنا بكل مجازر الكيان الإسرائيلي القذر، فمن يعرف تاريخهم يعلم جيدا إنهم أبشع وأقذرعدو في التاريخ.

ولأننا في عصر (السوشيال ميديا) فقد أشعلت الضربات الإسرائيلية على (لبنان)، خلال الأيام القليلة، والساعات الماضية مواقع التواصل الاجتماعي عند كل نجوم مصر والعالم العربي.

وكتبوا يدينون ما يحدث، وأرفقوا مع تعليقاتهم صور الضربات الإسرائيلية، والعلم اللبناني، والكل أدان ما فعله العدو الإسرائيلي القذر.

اليوم الثلاثاء سنتوقف عند ما كتبه نجوم (لبنان) الكبار، وتحديدا أكبر مطربي (لبنان)، وسنواصل التغطية والبث الصحفي خلال الأيام القادمة.

وليد توفيق

وليد توفيق يبكي الجميع

النجم اللبناني الكبير (وليد توفيق) كتب كلمات قليلة لكنها موجعة أبكت الجميع، خاصة أنه أرفق هذه الكلمات بمشهد مأساوي عن لبنان من بداية فيلمه الغنائي الجميل (من يطفئ النار)، ومعه جزء بسيط من رائعته (يا حبيبي في المدينة) ألحان بليغ حمدي.

واستشهد النجم (وليد توفيق) بالكلمة الباكية التى قالتها الفنانة اللبنانية الكبيرة (ليلى كرم/ أم حسن) في الفيلم عندما ماتت (زينب) حبيبة ابنها (حسن) برصاصات العدو الإسرائيلي.

 فقالت: (أويها مهما حصل بتضلك يا لبنان، أويها رمز الكفاح والحب، وين ما كان، أويها مهما بقي في حجر ببلادنا، بنعمرك وبنرجعك لبنان).

استحضر (وليد توفيق) هذه الكلمة وكتبها وقال: (كلمة قلناها من أكتر من أربعين سنة في فيلم (من يطفىء النار؟، ورح نضل نقولها).

راغب علامه

راغب علامة وإسرائيل الإرهابية

أما سوبر ستار العربي راغب علامة، المشهور بعشقه لبلده (لبنان) وانتقاده لكل الأوضاع الخطأ فيه، فكتب أكثر من بوست حيث قال في الأول: (إسرائيل الإرهابية متعطشة للدماء، وخصوصاً دماء الأطفال، والمدنيين الذين لاعلاقة لهم بالحرب.

لم تشبع من دماء الأبرياء في غزة، والآن تمارس إجرامها على أبرياء لبنان بذريعة الحرب، اللهم نستودعك لبناننا الحبيب، وأهلنا في كل مناطق لبنان، وارفع عنا هذا الإجرام وهذه الغيمة السوداء يا رب العالمين آمين).

ثم عاد راغب علامه وكتب: (ما ارتكبه العدوان الإسرائيلي ليس عدوانًا محصورًا بلبنان وشعبه، بل جريمة بحق الإنسانية والقوانين والشرائع السماوية والدولية، ليُثبت أنه فوق الجميع ولا شيء يردعه، متى يستفيق العالم لردع غطرسته إذا كان فعلاً متعاطفًا مع لبنان وشعبه؟).

نجوى كرم
نانسي عجرم
عاصي الحلاني

لبنان و(نجوى، ونانسي، وعاصي)

كتبت شمس الأغنية اللبنانية (نجوى كرم): (يا لبنان حبك الله، وعنّك مش ممكن نتخلّى، برمنا أرض الدّنيي كلاّ، وما صلّينا غير بكتابك، مكتوب لهالبلد انو ما يكون عندو بكرا!

ما إلنا غير رحمتك يا ربّ حتى تتحنّن علبنان، وشعبه، وتريّح نفس الشهداء، وتشفي جميع الجرحى، تقبّل يا ربّ دعائنا).

فارس الأغنية العربية (عاصي الحلاني) كتب هو الآخر كلمات قليلة لكنها مليئة بالدعاء والحب للبنان، حيث قال: (اللهم من أراد في بلدنا وفينا سوء، فأشغله بنفسه وعافيته، واجعل كيده في نحره، واجعل تدبيره تدميره، الله يرحم الشهداء، والشفاء العاجل للجرحى، بحبك لبنان).

أما (نانسي عجرم) فكتبت هى الأخرى كلمات قليلة لكنها موحية، حيث كتبت: (يا رب اللي عم يصير عنا جنون، كل شبر من أرضنا من الجنوب للشمال منحطه قدامك خلّي عينك علينا).

زياد برجي

زياد برجي يشيد بالشعب اللبناني

المطرب (زياد برجي) منذ بداية الضربات الإسرائيليه وهو مهموم بمتابعة الأحداث عبر الفضائيات والتعليق عليها على صفحاته على المواقع التواصل الاجتماعي حيث كتب أكثر من (بوست).

قال في البوست الأول: لأول مرة بشهد لحظة لبنانية بإمتياز، لحظة بتتغلب فيها المحبة والوطنية على السياسة والطائفية، أنا لبناني وأفتخر، الله يرحم الشهداء، ويشفي الجرحى، ويكافئ كل المحبين اللي فاتحين قلوبن و بيوتن لأخواننا بالوطن).

ثم كتب خلال الساعات الماضية: (ألف رحمة لكل الشهداء، والشفاء العاجل لكل الجرحى يلي سقطوا اليوم جراء هاالاعتداء الوسخ يلي بيشبه للي قام به.

مشاعر كل اللبنانيين اليوم توحدت، لأن هالمجزرة هى بحق كل لبنان، الله يرحم الشهداء، ويشفي جميع الجرحى).

هيفاء وهبي

هيفاء وهبي تترحم على الشهداء

الفنانة (هيفاء وهبي) ترحمت على الشهداء وتمنت الشفاء العاجل للجرحى والمصابين وكتبت قائلة: (الله يحمي لبنان، ويحمي أهلنا من كل غدر وسوء، الرحمة والسلام لأرواح الشهداء، والشفاء للجرحى والمصابين).

هشام بولس

هشام بولس يذكرنا بمرفأ بيروت

أما الموسيقار اللبناني الدكتور (هشام بولس) فذكر الناس بحادث مرفأ بيروت، وقدم تحية لأرواح الشهداء وتمنى الصحة والعافية والقوة لكل المصابين، وقال: (نفس الصّوت، نفس العصف، نفس القوّة، جنوبي الغالي اليوم، ومبارح مرفأ بيروت، إنّ الله معنا، وتحيّة لأرواح شهدائنا والصحّة والعافية والقوّة لكلّ المصابين).

معين شريف

معين شريف يندد بالعدو الإسرائيلي

سخر (معين شريف) صاحب الحنجرة الماسية صفحاته على مواقع التواصل الإجتماعي خاصة موقع (أكس) للتنديد بالعدو الإسرائيلي، وكشف الخونة والمأجورين.

وكتب العديد من (البوستات) المركزة القوية منها: (كلنا مقاومة، وأقتلونا فإن شعبنا سيعي أكثر.

وكتبت بوست آخر يقول فيه: (يجب على الحكومة اللبنانية رفع دعوة قضائية على هذا الكيان المجرم و الإرهابي وعلى كل من ساعده وسهل له جريمته في كل محاكم العالم.

أو بالأحرى محاكمتهم امام الشعب اللبناني الموحد بتهمة العمالة والخيانة العظمى العلنية).

وكتب بوست رابع يقول فيه: (يجب على لبنان الموحد نبذ هذه القلة القليلة التي كشفت نفسها في امتحان الأمس وأصبحت عار على هذا الوطن المفدى).

492 شهيد، ووصل عدد المصابين إلى 1645

عدد الشهداء والمصابين

هذه كانت آراء بعض نجوم لبنان عن الضربات الإسرائيليه، التى راح ضحيتها – كما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، مساء أمس الاثنين –   492 شهيد، ووصل عدد المصابين إلى 1645 منذ صباح اليوم ذاته.

وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة، أن من بين القتلى 35 طفلا، و58 سيدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.