رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(كلو مسموح) تعيد (كارول سماحة) للمسرح الغنائي الاستعراضي بعد 17 عاما من الابتعاد

كتبت: سما أحمد

النجمة (كارول سماحة) تعود للمسرح الغنائي الاستعراضي اللبناني بعد 17 عاما من آخر أعمالها المسرحية (زنوبيا) للموسيقار المبدع الراحل منصور الرحباني، وذلك من خلال العرض الجديد (كلو مسموح)، وهو من الأعمال الاستعراضية الغنائية الضخمة.

وهو من تأليف وإخراج (روي الخوري)، بطولة (كارول سماحة، فؤاد يمين، دوري السمراني، جوي كرم، نور حلو، نزيه يوسف ريجينا سيميونيدي، شربل سمّور) وغيرهم.

عرض (كلو مسموح) يجمع طاقماً كبيراً من الممثلين والراقصين يفوق عددهم الخمسين شخصاً على الخشبة، كما أنه يتميز بضخامة ديكوراته، وبالعدد الهائل لأزياء شخصياته، ووجود أوركسترا حية يقودها (إليو كلاسي) وتضمّ موسيقيين من مختلف الجنسيات.

ويعرض (كلو مسموح) على خشبة مسرح (كازينو لبنان) ابتداءً من 11 أكتوبر المقبل، العرض مأخوذ عن واحدة من أشهر المسرحيات الغنائية العالمية (Anything Goes).

 والتي عُرضت للمرّة الأولى منذ ما يناهز التسعين عاماً في (بردواي، Broadway)، ونالت على مدار السنوات ما يفوق الخمسين جائزةً عالميةً.

جاء ضمن لقاء حواري مفتوح عقد في صالة (La Martingale) في كازينو لبنان

عودة (كارول) إلى المسرح اللبناني

الإعلان عن هذا المشروع الغنائي الاستعراضي الضخم الذي يعيد (كارول سماحة) للمسرح اللبناني، جاء ضمن لقاء حواري مفتوح عقد في صالة (La Martingale) في كازينو لبنان.

وجمع اللقاء بين أهل الإعلام، وبين نجوم وصناع هذا العمل المسرحي المرتقب، وهم النجمة كارول سماحة، المخرج والكاتب روي الخوري، المنتجة نايله الخوري، الموسيقي اللبناني إليو كلاسي، وأبطال (كلّو مسموح).

وعن ظروف تقديم هذا العرض قال روى الخوري: (بعد النجاح الساحق لعرضنا السابق (شيكاغو بالعربي) التي قدمتها العام الماضي، وجذبت ما يفوق الـ 15 ألف شخص وتصدرت عناوين الصحافة العربية والعالمية.

 وبرزت على الصفحة الأولى لـ ( New York Times) قررنا أن نعود بمغامرةٍ فنيةٍ جديدةٍ تتلخص في المسرحية المرتقبة الـ (كلو مسموح(.

وفي كلمة ألقاها خلال اللقاء مع الإعلام، أكد رئيس مجلس إدارة (كازينو لبنان) الأستاذ (رولان خوري) على أهمية تقديم أعمال بهذا المستوى للجمهور اللبناني، مرحباً بعودة النجمة كارول سماحة إلى المسرح الغنائي.

بدورها عبّرت النجمة اللبنانية (كارول سماحة) عن سعادتها الكبيرة بالمشاركة بمشروع بمستوى (كلو مسموح)، لاسيما أنها تتحدى نفسها من خلاله عبر تقديمها أداء يمزج ما بين التمثيل والرقص والغناء الحَي في آن.

وذلك مع كل ما يتطلّبه من تمرينات وتحضيرات مكثّفة بهدف تقديم أفضل صورة تليق بذائقة الجمهور اللبناني والعربي.

(كارول سماحة) استذكرت آخر مشاركةٍ لها في عمل مسرحي غنائي، حيث قدّمت عام 2007 مسرحيّة (زنّوبيا) للموسيقار الراحل الكبير منصور الرحباني.

 وكشفت أنها عاهدت نفسها منذ ذلك الحين على ألاّ تعود إلا بعملٍ يليق بالجمهور، ويكون على مستوى عالٍ من الاحترافية ومن الجودة الفنية والإنتاجية.

وهي الشروط التي وجدتها متوافرةً في مسرحية (كلّو مسموح)، معربةً عن ثقتها الكبيرة بمخرج العمل وكاتبه روي الخوري الذي سبق وحقق نجاحات مبهرة.

مشهد من (زونوبيا) آخر عروض كارول سماحة
بدوره اعتبر (روى الخوري) أن مشاركة (كارول سماحة) في العمل يحملّه مسؤولية مضاعفة

مسئولية مشاركة (كارول سماحة)

بدوره اعتبر (روى الخوري) أن مشاركة (كارول سماحة) في العمل يحملّه مسؤولية مضاعفة لما تتمتع به من جماهيرية كبيرة وأكد أنها ستفاجئ الجميع بدور (ياسمينا) الذي سيظهِرها بصورة مختلفة تماماً عما قدّمته في أعمالها السابقة.

الخوري الذي نوه بالجهد الجماعي الذي يقف خلف مشروع (كلو مسموح) وعد بعمل ضخم إنتاجياً: (يأخذ الجمهور في رحلةٍ ساحرة عبر سفينة إلى عالم من الجمال والحب والكوميديا).

أما المنتجة (نايله الخوري) فقالت: (لا شكّ أنه ضربٌ من الجنون أن نعود إلى المسرح الغنائي بعملٍ بهذه الضخامة، ولكن بعد النجاح الساحق لـ (شيكاغو بالعربي) وصداها الذي وصل الى الصحافة العالمية لم يكن أمامنا سوى خيار العودة بعمل بنفس المستوى).

وأضافت خلال اللقاء الذي قدّمته الإعلامية (رنا أسطيح): (لا شكّ أن المسؤولية كبيرة اليوم مع مشروع بهذه المعايير العالية.

 وبوجود نجمة بحجم (كارول سماحة) اختارت (كلو مسموح) لتشكل عنوان عودتها إلى المسرح الغنائي الاستعراضي، مؤكدةً أن طاقم العمل: (لا يتوانى عن بذل كل الجهود المطلوبة لتقديم أفضل مستوى ممكن على الصعيدين الفني والانتاجي بوجود فريق ضخم من أهم التقنيين المُتخصصين في مجالات الصوت والإضاءة وتنفيذ الديكورات وغيرها).

تحدث الكاتب والممثل اللبناني (فؤاد يمّين) المشارك في كتابة (كلو مسموح) عن تحديات لبننة النص الأصلي

تحديات لبننة النص الأصلي

بدوره تحدث الكاتب والممثل اللبناني (فؤاد يمّين) المشارك في كتابة (كلو مسموح) عن تحديات لبننة النص الأصلي للمسرحية العالمية لتحاكي متطلّبات المجتمع اللبناني، معبّراَ عن سعادته بتشارك أحد أدوار البطولة إلى جانب (كارول سماحة) التي وصفها بالفنانة المحترِفة والمتواضعة.

أما قائد الأوركسترا في (كلو مسموح) الموسيقي اللبناني (إليو كلاّسي) فتحدّث عن العلاقة الرائعة التي تجمعه بالمنتجة نايلة الخوري، والمخرج روي الخوري.

حيث يسجل التعاون الثالث له معهما بعد (مجنون ليلى)، و(شيكاغو بالعربي)، مؤكّداً انه لم يتردّد لحظة في المشاركة في المشروع الجديد الذي وعد بأن يكون مفعماً بالموسيقى والأحاسيس والدهشة.  

جدير بالذكر أن العمل المسرحي الغنائي (كلو مسموح The musical) يُعرض على خشبة مسرح لبنان ابتداءً من 11 أكتوبر المقبل، ولأسبوعين فقط.

 وهو من كتابة وإخراج وبطولة روي الخوري، ومن إنتاج نايله الخوري وشركة (Pipeline Production)، وبطولة النجمة (كارول سماحة).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.