رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

السوبرانو العالمية (أميرة سليم): (بنحب المصرية) تطرح يوم الخميس القادم

كتبت: سما أحمد

السوبرانو العالمية (أميرة سليم) تضع اللمسات النهائية على أغنيتها الجديدة (بنحب المصرية)، التى انتهى الموزع الموسيقي يوسف علاء الدين من توزيعها، ووضع مهندس الصوت شريف عبدالمجيد اللمسات الأخيرة على مكساج الأغنية.

 وأعلنت (أميرة سليم) عن الأغنية على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها، والتي ستكون جاهزة لطرحها على المنصات الموسيقية يوم الخميس القادم 12 سبتمبر الجاري.

وأشارت (أميرة سليم) إنها منذ بدء العمل على الأغنية من شهور وهى فى رحلة بحث مع كل من الموزع يوسف علاء الدين، ومهندس الصوت شريف عبدالمجيد لإيجاد لون مناسب للأغنية ولشخصيتها الموسيقية.

 وقالت (أميرة سليم): عملنا على تلك الأغنية لأكثر من شهر لإيجاد القالب الموسيقي الذي يتناسب مع كلمات الأغنية وطابعها من البوب الشعبي، خاصة وإنها تجمع مابين (النوستالجيا) والحداثة.

وهذا اللون الموسيقي ليس موجودا على الساحة، لذلك قمنا خلال تلك الشهور بعمل العديد من التجارب الموسيقية والصوتية حتى وصلنا إلي الشكل الحالي والذي سيستمع إليه الجمهور قريبا.

أميرة بين الموزع يوسف علاء الدين، ومهندس الصوت شريف عبدالمجيد

الموزع يوسف علاء الدين

وعن تعاونها مع الموزع يوسف علاء الدين، ومهندس الصوت شريف عبدالمجيد قالت (أميرة سليم): سعدت بالعمل مع الموزع الموسيقي يوسف علاء الدين، فهو من الشباب الموهوبين، كما أنه موزع وعازف بيانو كلاسيكي وعلاقتنا وطيدة منذ فترة طويلة.

ويوسف يعرفني جيدا، وعلى دراية بقدراتي الصوتية وشخصيتي الفنية، ولقد استمتعنا بالعمل معا.

كما استمعت بالتعاون مع مهندس الصوت شريف عبدالمجيد بالرغم من كونه التعاون الأول لنا معا، ولكنه قام بعمل مذهل من خلال وضع اللمسات الأخيرة على الأغنية.

بينما أكد الموزع يوسف علاء الدين أنه استمتع بالتجربة، فهو يبحث دائما لتقديم القوالب الموسيقية الجديدة والمختلفة، وهو ما ساعدته فيه (أميرة سليم) من خلال أغنية (بنحب المصرية).

والتى تجمع بين العديد من الألوان الموسيقية، كما أنه كان مستمتعا بالعمل مع مطربة عالمية بحجم أميرة سليم.

 أما مهندس الصوت شريف عبدالمجيد فأشار بإنه سعيد بالتعاون الأول له مع (أميرة سليم)، وإنها أتاحت له فرصة أن يقدم موسيقى لها روح مختلفة.

 وأنه يتمني أن يُعجب الجمهور بالأغنية التي ظلت لوقت طويل هى المشروع الذي يعملون عليه لأسابيع في تجارب وغيره للوصول إلى الشكل النهائي للأغنية والتي تمت بالكامل مابين ستوديوهات ( Vinyl Studios)، و(Raxrecords).

لويس أرمسترونج

أميرة سليم والأسطورة (أرمسترونج)

(أميرة سليم) أحتفت في بداية شهر يوليو الماضي بالذكرى الـ 123 لمغني وعازف الجاز الأمريكي الأسطورة (لويس أرمسترونج) الذي ولد يوم 4 أغسطس 1901 فى نيو أورلينز، لويزيانا، ورحل يوم 6 يوليو عام 1971 فى نيويورك.

وأختارت أميرة سليم أن يكون احتفائها بهذا الأسطورة  من خلال تقديم رؤية جديدة لأغنيته الشهيرة (What A Wonderful World) احتفالا بمرور 123 عاما على ميلاده، بمشاركة كل من عازف البيانو الفرنسي (نيكولا شوفورو)، والمخرج ومدير التصوير مدحت سعودي.

(أميرة سليم): (لقد اخترناها معا لتقديم رؤية جديدة ومختلفة لأغنية لها رمزية مهمة)

أغنية لها رمزية مهمة

حول اختيار هذا المشروع ليجمع بينها من جديد مع التينور (جورج ونيس) قالت (أميرة سليم): (لقد اخترناها معا لتقديم رؤية جديدة ومختلفة لأغنية لها رمزية مهمة خصوصا في تاريخ صدورها.

حيث طرحت الأغنية في آواخر الستينيات، وكان هناك صراعات عنصرية، وصراعات وحروب في كل مكان في العالم، وأيضا اغتيال كينيدي.

 وكان صدورها في ذلك الوقت له رمزية للحب والسلام الموجود في العالم من حولنا، رغم كل الصعوبات التي حاصرتها، حيث قدم (ارمسترونج) تلك الأغنية لأول مرة عام 1967 .

ولكنه أعاد تسجيلها قبل رحيله بعام، وأصبحت الأغنية الأكثر مبيعًا في مسيرته المهنية الطويلة والحافلة.

 وكانت ضمن الموسيقي التصويرية لفيلمGood) MorningVietnam ) ،كما أنها مصدر إلهام من خلال رسالتها الخالدة عن الحب والسلام والوئام حتى الآن.

وهو ما أكده (أرمسترونج) في التسجيل الأخير له حيث قال: (يبدو لي أن العالم ليس سيئًا للغاية، بل ما نفعله به، كل ما أقوله هو، انظروا كم سيكون العالم رائعا، لو أعطيناه فرصة).

(أميرة سليم): (جورج ونيس) هو فنان مصري مهم رفع اسم مصر عاليا

التينور (جورج ونيس)

وحول إعادة التعاون مرة أخري مع التينور (جورج ونيس) بعد مرور العديد من السنوات أضافت (أميرة سليم): (هو فنان مصري مهم رفع اسم مصر عاليا..

 وقدم مشوار فني مهم على مسارح فرنسا وأوربا، وجمعت بيننا الكثير من الأعمال، وخصوصا على خشبة مسرح دار الأوبرا المصرية.

 ومن وقت قصير التقينا، وقررنا إعادة التعاون بيننا مرة أخرى، من خلال عمل فني خارج الصندوق، والشكل الكلاسيكي المتوقع مننا.

وفى الوقت نفسه يحمل رسالة حب وجمال وتفاؤل نوجهها للعالم، لذلك اخترنا عملا نعبر فيه عن روح الصداقة ويكون فيها الروح الفنية التي تعبر عن مشوارنا الفني ببساطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.