رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(تووليت).. مغني راب أصبح حديث السوشيال ميديا في صيف 2024

كتبت: سما أحمد

(تووليت).. مغني راب مصري أصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، ليس بسبب عذوبة وجمال أغنياته، وليس بسبب وسامته الشديدة، ولكن بسبب القناع الذي يرتديه لإخفاء شخصيته!

ظاهرة (تووليت) من ظواهر موسم الصيف، التى اعتدنا عليها في السنوات القليلة الماضية، التى تبرز طوال موسم الصيف من كل عام، وتختفي مع موسم الشتاء، ففي كل عام تبرز ظاهرة غنائية تكون حديث الناس، ومواقع التواصل الإجتماعي، لكن سرعان ما تختفي هذه الظاهرة.

ففي العام الماضي كانت المطربة المغربية (نوال)، صاحبة أغنية (مخصماك، وابعد عني أنا مش طايقاك) هى حديث وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات الأغاني، وانتشرت أغنياتها كالنار في الهشيم، وحققت 213 مليون مشاهدة، ولم نسمع جديد لنوال بعد هذه الأغنية حقق نفس النجاح الذي حققته (مخصماك).

هذه الأيام فجأة أصبح المغني ( تووليت ) حديث الناس

تووليت.. حديث الناس

هذه الأيام فجأة أصبح المغني ( تووليت ) حديث الناس، ولاقت أغنياته نجاحا كبيرا وانتشارا واسعا بين الشباب الصغار في السن، من هذه الأغنيات (حبيبي ليه) و(ليالينا)، و(ماتجي أعدي عليكي) و(بقيت وحيد) وحققت هذه الأغنيات شعبية كبيرة ليس فقط في مصر والوطن العربي، بل أيضًا بين الأجانب.

ما يميز (تووليت) هو أسلوبه الجديد في الغناء واستخدامه قناعًا لإخفاء وجهه، مما أثار الفضول بين معجبيه، ودفعهم للتساؤل عن هوية هذا الفنان الغامض.

ظهور (تووليت) بهذا الشكل غير التقليدي، ونجاحه الفني جعل الناس يتحدثون عنه بشكل واسع ويثيرون الكثير من التكهنات حول شخصيته الحقيقية.

ما زاد من اشتعال (السوشيال ميديا) الموقف الذي حدث بين (أنغام وتووليت)

تووليت وأنغام

ما زاد من اشتعال (السوشيال ميديا) الموقف الذي حدث بين (أنغام وتووليت) الذي كان فعلاً طريفا وملفتا للانتباه، وذلك عندما  نشرت بيلبورد (Billboard) تقرير عن المنافسة في الساحة الفنية بين أنغام، التي كانت تستعد لطرح ألبومها الجديد الذي جاء بعنوان (تيجي نسيب) وحققت أغنياته نجاحا كبيرا، وبين (تووليت) الذي كان ينافس بعدة أغاني ناجحة بين الشباب أيضا.

واستغل (تووليت) هذه الفرصة، وعبر عن نجاحه بطريقة فكاهية، حيث نشر (تووليت) على (الإنستجرام) ستوري قال فيها : (مش يلا بينا ولا إيه؟!) وعمل منشن لأنغام، كنوع من التحدي الودي ردت عليه (أنغام) باستنكار وقالت له : (هو انت مين؟).

وهذا كان سؤالا بسيطا، لكنه مليء بالتساؤلات، لييجيئ رد (تووليت) أيضا طريف حيث قال لها: (نتقابل في الاستوديو!).

هذه اللحظة جمعت بين خفة الدم والطرافة في عالم الموسيقى، وجعلت الجماهير يتابعوا التفاعل بين الفنانين ويزيد حماسهم للأعمال التى سيقدموها.

قال البعض أن (تووليت) ربما يكون (مهاب)!

هل (تووليت) هو المغني الشاب (مهاب)؟

إخفاء (تووليت) لشخصيته شغل الصحافة وجمهور مواقع التواصل الإجتماعي، وكان طبيعيا أن تتردد أسماء بعض مغنيين (الراب) الذين يغنون نفس اللون الموسيقي الذي يغنيه (تووليت) فقال البعض أن (تووليت) ربما يكون (مهاب)!

 وهذا قد يكون نابعًا من التشابه في بعض الأمور مثل العيون والصوت في بعض الأغاني مثل (حبيبي ليه)، ولكن هناك نقاط تجعلنا نفكر بواقعية أكثر.

 فمهاب مغني راب وكاتب أغاني، حقق نجاحا كبيرا في 2023 بأغنيته (الرحلة)، اللي تخطت المليون مشاهدة بسرعة، وهذا ما جعله يلفت الأنظار، ويثبت نفسه في الساحة الموسيقية، بعدها أكمل نجاحه بأغاني مثل (زميلي) و(قمر) وغيرهم.

لكن لو فكرنا منطقياً، نجد أن (مهاب) مازال في بداية مشواره الفني وناجح فيه، فلا يوجد سببا منطقيا يجعله يبدأ (كارير) جديد تماماً بشخصية مختلفة تحت عنوان (تووليت) ويرتدي قناع.

و لو كان (مهاب) هو (تووليت)، لماذا يخفي هويته؟! وهو بالفعل يحقق نجاحا كبيرا؟ بالإضافة إلى هذا،  يوجد فرق في شكل الجسم بين (مهاب) و(تووليت) واضح أيضا، وهذا يؤكد نظرية إنه ليس مهاب.

لذلك، بالنسبة لكثير من الناس، من الصعب تصور أن (مهاب) هو (تووليت)، والاحتمال الأقرب إنهم شخصين مختلفين كل واحد فيهم له أسلوبه وشخصيته الفنية الجديدة.

هل (محمد خفاجي) عازف جيتار والموزع الموسيقي هو (تووليت)

هل تووليت هو المغني (خفاجي)؟

(محمد خفاجي) هو عازف جيتار وموزع موسيقي، بدأ مشواره مع العزف على الجيتار منذ أكثر من 12 عاما، رغم أنه لم يحظَ بشهرة كبيرة في مسيرته الغنائية مثل (مهاب).

 إلا أنه اكتسب بعض الشهرة من خلال إعادة توزيع الأغاني الشهيرة، مثل تلك التي يقدمها لمغنيين الراب (مروان موسى، ويجز، ومروان بابلو) باستخدام الجيتار كنوع من الهواية.

بالنسبة للشبه بينه وبين (تووليت)، يبدو أن الناس لاحظت بعض التفاصيل التي جعلتهم يربطون بين الشخصيتين، مثل البنطلون الذي ارتداه (تووليت) في حفلة أو طريقة لعبه على الجيتار، إضافة إلى التشابه في شكل الجسم.

لكن في نفس الوقت فإن (محمد خفاجي) لم يحقق نجاحا كبيرا بأغانيه الخاصة، مما يجعله مختلفًا عن (مهاب)، الذي تمكن من النجاح في مسيرته الغنائية.

في الحفلة الأخيرة لـ (تووليت) في العالمين، شارك في العرض مع فرقة (كايروكي)

حفلة كايروكي مع (تووليت) في العالمين

في الحفلة الأخيرة لـ (تووليت) في العالمين، شارك في العرض مع فرقة (كايروكي)، وكانت هناك بعض الشائعات التي انتشرت عن عدم تفاعل الجمهور معه بشكل جيد، وأن الحضور كانوا ينتظرون (كايروكي) أكثر.

ولكن الفيديوهات المتداولة من الحفلة تظهر بوضوح أن الجمهور كان متفاعلًا مع أغاني (تووليت)، مما يثبت أن الشائعات لم تكن دقيقة.

بعد الحفلة، ظهرت تقارير من بعض الأشخاص الذين زعموا أنهم شاهدوا الأوراق والبطاقات الشخصية من منظمي الحفلة، وأكدوا أن (تووليت) هو بالفعل (محمد خفاجي)!

هذه المزاعم، إذا كانت صحيحة، قد تضيف مزيدًا من الغموض حول هوية (تووليت)، لكن ما زال من الصعب الجزم بذلك دون دليل قاطع!.

في النهاية، سواء كان (تووليت) هو (خفاجي) أو لا، فإن الغموض حول شخصيته يظل جزءًا من جاذبيته ويثير الكثير من الفضول بين معجبيه.

تشبيه (عبد الله) ابن عمرو دياب، بـ (تووليت) كان فعلاً حاجة مضحكة ومفاجئة لبعض الناس

علاقه (عبدالله عمرو دياب) بـ (تووليت)

تشبيه (عبد الله) ابن عمرو دياب، بـ (تووليت) كان فعلاً حاجة مضحكة ومفاجئة لبعض الناس، فعبد الله معروف بتكوينه لفرقة صغيرة مكونه منه ومن وأصحابه في أمريكا.

 وعمل أيضا إعلان مع والده عمرو دياب لشركة (فودافون)، وغنى بالإنجليزية في مصر، لكن الفكرة التي جعلت الناس تربط بينه وبين (تووليت) هى تشابه طريقة تصوير فيديو كليب (حبيبي ليه) مع فيديوهات قديمة لعمرو دياب، خصوصا في الجاكيت والورد اللي ظهر بيهم (تووليت).

سبب آخر جعل الناس تعتقد أن (عبدالله) هو (توليت)، وهو اللغة العربية لـ (تووليت) التي بدت غريبة شوية (لغة عربية مكسرة)، جعلت البعض يفكروا إن عبد الله ممكن يكون هو (تووليت) بسبب إنه عاش لفترة طويلة خارج مصر.

 لكن فعلاً، لو فكرنا بطريقة منطقية، لماذا يفعل (عبد الله) كل هذا، ويلبس قناع؟، (عبد الله) لو كان يريد أن يبدأ (كارير) في الغناء، كان ممكن يستفيد من شهرة والده ويدخل المجال بشكل مباشر دون أن يخفي هويته.

في النهاية، الاستنتاج المنطقي هو أن (تووليت) ليس (عبد الله ابن عمرو دياب)، وهذه كانت مجرد تكهنات ومزحات من الناس بسبب بعض التشابهات.

الغموض الذي يحيط ويلف شخصية (تووليت) يجعل الناس تفكر في كل الإحتمالات، لكن الأدلة الفعلية لا تدعم فكرة إن (عبد الله) هو (تووليت).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.