رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

عودة (محمد المازم) إلى الساحة الغنائية على جناح الرومانسية بـ (ما تخيل)

كتب: أحمد السماحي

بشحنة من المشاعر الرومانسية أطل علينا المطرب الإماراتي (محمد المازم) بعد غياب حوالي 6 سنوات عن الساحة الغنائية بأغنية جديدة اختارها من اللون الموسيقي الكلاسيكي، بعنوان (ما تخيل) كلمات الشاعر محمد بن حاشر، ألحان مغرم وتر، توزيع موسيقي ومكس وماستر للموزع محمد صالح.

تتحدث الأغنية عن مشاعر مليئة بالحب والدفء عن حبيب يناجي حبيبته بأرق كلمات الحب والعاطفة، لدرجة أنه لا يتخيل أن يعيش في هذه الحياة بدون حبيبته التى تملأ عليه حياته.

والتى تتمتع بالرقة الشديدة، ويبدو أن حبها تسلل بهدوء، واستقر في غفلة من العقل داخل تجاويف القلب ليمتلك روحه ووجدانه ليسيطر على كل كيانه وحواسه، ويقول مطلع الأغنية:

ما تخيل كيف هالدنيا بدونك

ما تخيل عيني ماتوحش عيونك

يابعد قلبي انا وقلبي اتفقنا

قد مانقدر بهالدنيا نصونك

كل مااشتاق لك القاك فيني

من كثر شوقي غرامك يحتويني

ياكبر هالحب لي بينك وبيني

كل جمال الكون في رقة شجونك

أدى (محمد المازم) الأغنية بشكل متميز مليئ بالرومانسية المرهفه الحس

(محمد المازم).. والرومانسية

أدى (محمد المازم) الأغنية بشكل متميز مليئ بالرومانسية المرهفه الحس، التى تعودنا عليها منه، عندما يتصدى لمثل هذه الأغنيات، التى طرحها من قبل عبر ألبوماته الغنائية.

وبطرح (محمد المازم) لهذه الأغنية الغارقة في بحور الرومانسية نفى من خلالها أن موسم الصيف، هو موسم الأغنيات الإيقاعية السريعة التى تعتمد على الخفة في اللحن، والكلمة التى تعتمد على (الإيفيه).

وأثبت أن الأغنية (الحلوة) ليست مرتبطة بموسم معين، ولا (موضة) معينة، لكن ما يغنى من القلب يصل إلى القلب.

(محمد المازم) قبل طرح أغنية (ما تخيل) بفترة بسيطة قد شوّق الجمهور إليها عبر قناته الرسمية في موقع الفيديوهات الشهير (اليوتيوب) من خلال فيديو ممنتج حمل كلمات الأغنية.

 وأكد أنه متشوّق لتلقى أصداء الأغنية عند سماعها، وقال عبر حسابه الرسمي في (انستجرام): أقدم لكم جديدي (ماتخيل) 2024، تحياتي ومحبتي وشكري وتقديري للجميع.. أحبكم).

وفورطرح (محمد المازم) لأغنية (ما تخيل) تلقى عدد كبير من التهاني والمباركات عليها، من قبل أهل الغناء والتمثيل والجمهور الخليجي والعربي.

أغنية (ما تخيل) هى ثاني تعاون على التوالي بين (محمد المازم) مع الملحن (مغرم وتر)

(محمد المازم) مع (مغرم وتر)

أغنية (ما تخيل) هى ثاني تعاون على التوالي بين (محمد المازم) مع الملحن (مغرم وتر)، بعد لقائهما عام 2018 في أكثر من أغنية منها (ناسين) كلمات محمد بن جاسر، (يا روحي عليك) كلماته ولحنه، (أعتذر لك) كلمات سعيد بن عديل، و(ظروف الوقت) التى يقول مطلعها:

في كل تأخيرة يا صاحبي خيرة

اصبر على همك لا تبتلي بغيره

اصبر على همك لا تبتلي بغيره

يمكن ظروف الوقت عيت ولا تسمح

اصبر عسى باكر خلك يجي وتفرح

(محمد المازم) بدأ مشواره الفني عام 1983

مشوار (محمد المازم)

جدير بالذكر أن (محمد المازم) بدأ مشواره الفني عام 1983 مع فرقة موسيقية، أقامها هو وأصحابه، وكان هو المطرب فيها، إضافة إلى كونه عازف درامز في نفس الفرقة.

وفي سنة 1986 قرر الانفصال عن الفرقة ليصبح مطربا وساعده في ذلك الأستاذ عيد الفرج، وفي عام 1987 اختاره الأستاذ (إبراهيم جمعة) ليغنني النشيد العربي السابع للمكفوفين، وبعدها بدأ يغني أغاني خاصة به.

وتعاون (محمد المازم) مع الكثير من الملحنين والشعراء العرب والخليجيين، منهم: (علي الخوار، وسعيد بن عديل، وسالمين المنصور، مغرم وتر)، لكن معظم أغانيه كانت من تلحينه.

وتعاون مع شاعرات خليجيات هن الشاعرة (هتان) من السعودية والشاعرة (ونة) من الإمارات.

(محمد المازم) كان يعمل موظفا في إحدى الدوائر الحكومية، لكنه تركها مفضلا مجال الفن، وكانت انطلاقته الفعلية في العام 1989 حيث قدم ألبوما وطنيا اجتماعيا هو (حبيب الغير قلبي متيم).

ثم اتجهه لتقديم الاغنيات العاطفية، فقدم خمسة عشر ألبوما عاطفيا على مدى ستة عشر عاما، إضافة لمجموعة أغان مصورة خليجيا وعربياَ.

تراجع عن قرار اعتزاله عام 2018، وأصدر آنذاك ألبوم بعنوان (ظروف الوقت)

تراجع بألبوم (ظروف الوقت) 

أعلن (محمد المازم) اعتزاله الغناء وتوجهه للأناشيد الدينية عام 2007، وتعاون مع (فرقة الدار) في تلحين عمل (الكلمة الطيبة)، وقد شاركته الفرقة في تسجيل الكثير من أناشيده وحفلاته الإنشادية.

في شهر رمضان عام 2007 قدم برنامجاً حمل عنوان (فاعل خير) وعرض على شاشة قناة (سما دبي)، في أول ظهور إعلامي له كمقدم برامج تلفزيونية بعد توقفه عن الغناء واتجاهه لتقديم الأناشيد الإسلامية.

لكنه تراجع عن قرار اعتزاله عام 2018، وأصدر آنذاك ألبوم بعنوان (ظروف الوقت).

وعن سبب اعتزاله صرح حينها: (بأن واقع الأغنية العربية صار متدنياً جداً، والأغنيات العاطفية لا تفيد أحداً)، موضحاً أنه عقب إصدار كل ألبوم أو تصوير أي كليب كان يجلس مع نفسه جلسة مصارحة، وفي النهاية اكتشف أنه لا يقدم شيئاً مفيداً وأنه مسؤول أمام الله وسيحاسب على كل أعماله).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.