رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

هل تعود (نجاة) للغناء قريبا: بعد ظهورها المفاجئ في (جوي أوورد)، وزيارة تركي آل شيخ لها؟

كتب: أحمد السماحي

نحتفل هذه الأيام بعيد ميلاد قيثارة الغناء (نجاة) نبع الأحاسيس، وبئر المشاعر المرهفة، وصوت القلب العربي في أروع دقاته، والنبض الحي المستديم لكل رائع وجميل، وصوت القلوب الهامسة.

وقد صاحبنا صوت (نجاة) في صبانا وشبابنا وفيا لعواطفنا الخضراء، يدخل بنا في سكك ودروب من الذكريات ذات العطر الفواح، يسرح بنا في حدائق النغم الهادئ، فينقي حياتنا بعذوبة وجمال من شوائب الطريق.

(نجاة) هى الملجأ والسكن الذي نلجأ إليه الآن نحتمي به ومعه من الصخب والضجيج الذي يقتحم حياتنا باستفزاد، ودون استئذان في الشارع والبيت من أصحاب الفرقعات الغنائية الكاذبة.

لكل المطربون معجبون، أما (نجاة) فلها عشاق، وهم يعرفون كيف (يأكلون الحياة بالملاعق) على حد تعبير (ت.س.إليوت)، فلهم طقوس خاصة في الاستماع والاستمتاع معها، ولهم طريقة خاصة في رشف الحنان قطرة قطرة، حتى الوصول إلى الأنخطاف والذوبان.

نجاة في آخر ظهور لها في يناير الماضي

ظهور نجاة المفاجئ

منذ بدأت (نجاة) مشوارها الفنى كطفلة معجزة فى منتصف الأربعينيات، أبهرت العالم العربى كله وقتها، ومن يومها أسلم العرب لها أسماعهم وأرهفوا لها آذانهم، ومنحوها جل مشاعرهم الدافئة.

كل قصص الحب في الشرق هى آهات في صوت (نجاة)، العشاق عمروا بيوتهم من أغانيها العذبة الندية، وحين تخاصموا صالحتهم بأغان أخرى تحمل ذات الشجن المحبب.

مع بداية هذا العام وتحديدا في شهر يناير الماضي، ظهرت نجاة بعد سنوات طويلة من الغياب اقتربت من العشرين عاما في حفل (جوي أوورد)، فكان ظهورها انفرادًا للهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية.

وكان ظهورًا رائعًا ومفاجأة كبيرة لعشاق صوتها، وسبب حالة من البهجة والفرحة في الوطن العربي، خاصة أنها ظهرت بشكل مبهر، وبعد طول اشتياق.

وأنشدت المطربة الأيقونة، بطريقة (البلاى باك) مقطعا من إحدى أغنياتها الأيقونية وهي (عيون القلب)، وسط تصفيق حار من الجمهور، وهتافات (وحشتينا).

وفي هذا اليوم الرائع تسلمت تكريما خاصا من (تركي آل الشيخ)، رئيس هيئة الترفيه بالسعودية، في ليلة حافلة بالتكريمات لنجوم من الشرق والغرب، عالميين وعرب.

المستشار تركي آل الشيخ في منزل السيدة (نجاة)

زيارة تركي آل الشيخ لنجاة

بعد حفل ( جوي أوورد) وفي شهر فبراير الماضي كشف المستشار تركي آل الشيخ، عن زيارته للفنانة المصرية القديرة (نجاة) الصغيرة في منزلها.

وعبر حسابه على موقع (الفيسبوك)، نشر صورة من داخل منزل (نجاة) الصغيرة، معلقا عليها: (في زيارة للأستاذة الكبيرة الغالية نجاة الصغيرة في منزلها الكريم.

وأضاف آل الشيخ: سعيد بمقابلتها، وهناك مفاجأة في الطريق ربنا يحفظها).

منذ أمس، وحتى اليوم احتفلت محطات الإذاعة المصرية بعيد ميلاد القيثارة نجاة

الإذاعة تحتفل بالقيثارة نجاة

ومنذ أمس، وحتى اليوم احتفلت وسائل الإعلام المصرية، خاصة محطات الإذاعة المصرية بعيد ميلاد القيثارة نجاة، بإذاعة أشهر أغنياتها.

واليوم الاثنين 12 أغسطس تحتفل إذاعة الأغانى بعيد ميلاد صاحبة الصوت الهامس والإحساس الراقى بإذاعة باقة مختارة من أجمل أعمالها على مدار اليوم.

ومن الأغانى التى نستمع لها اليوم (إلهي ما أعظمك، سمارة، عطشان يا اسمرانى، مسير الشمس، أوصفولى الحب، أما براوة ، سلم على، حسب الميعاد، آه بحبه، عيون الحليوة، بحلم معاك، أنا بعشق البحر، عيون القلب) وغيرها.

مجموعة من رواد التواصل الإجتماعي بكتابة أرق البرقيات إليها

رواد التواصل يتسألون عن المفاجأة

لم يقتصر الاحتفال بالقيثارة نجاة على الإذاعة المصرية، فقد قام مجموعة من رواد التواصل الإجتماعي بكتابة أرق البرقيات إليها، فضلا على نشر مقاطع من أغنياتها، وصورها.

وتسأل البعض عن مصير مفاجأة المستشار (تركي آل الشيخ)؟، وتسأل بعضهم عن هذه المفاجأة؟ البعض منهم قال أنه أغنية جديدة من كلمات (تركي آل الشيخ) وألحان طلال، وتوزيع يحيي الموجي، وقال آخر بل ألبوم كامل.

وطالب الجمهور المستشار (تركي آل الشيخ) بسرعة طرح الأغنية أو الألبوم خاصة أنهم في حالة اشتياق لسماع صوت (نجاة) بعد غياب حوالي 7 سنوات من طرح أخر أغنياتها (كل الكلام).

والتى طرحتها في شهر يناير عام 2017، وشهدت عودتها للساحة الفنية مُجدداً من خلال عمل فنى مُتكامل يحمل كلمات من إبداع الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودى، وألحان الموسيقار د. طلال، وتوزيع موسيقى يحيى الموجى، ومن إخراج هانى لاشين.

وقد تمت مراحل العمل فى الأغنية من تسجيل الصوت، والألحان والوتريات فى عدة مواقع وستوديوهات مُتخصصة بين مصر وفرنسا واليونان.

 وشهد العمل تعاونها لأول مرة مع الموسيقار طلال، وتجدد تعاونها مرة أخرى مع الشاعر الكبير عبدالرحمن الأبنودي بعد 23 عاما بعد آخر أعمالهما سوا من خلال أغنيتي (أنت، أنت) و(قصص الحب الجميلة) ألحان الموسيقار المبدع سامي الحفناوي.

والسؤال الذي يطرحه (شهريار النجوم): هل يطرح المستشار (تركي آل الشيخ) عمله الجديد مع مطربتنا الكبيرة نجاة في شهر يناير القادم؟! نتمنى، وننتظره بفارغ الصبر!

نجاة في طفولتها مع أشقائها التى كونت منهم فرقة تصاحبها عندما تغني
مع الموسيقار محمد عبد الوهاب وبعض أفراد الفرقة الموسيقية
مع فريد الأطرش والمايسترو أحمد فؤاد حسن
نجاة وهي طفلة مع عزيزة أمير في فيلم هدية
مع المطرب عبدالغني السيد
تتسلم وسام من الزعيم جمال عبدالناصر
في شبابها مطربة تتمتع بالإحساس الدافئ
حفلة تونس 2001
مع ابنها وليد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.