رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

نكشف المحذوف من أغنية (محمد حماقي): (لو هتسيب) التى حققت 50 مليون مشاهدة!

المطرب الحقيقي يمتلك حساً استثنائياً بالكلمة التي يغنيها، فهي لابد أن تتسرب إلى أعماقه، وتذوب في وجدانه، ويجب ألا تكون زائدة، أو مكررة، أو ثقيلة على الأذن، وإلا رفضها على الفور وطلب من الشاعر مؤلف الأغنية تغيير هذه الكلمة أو ذلك المقطع، فى هذا الباب سنتوقف مع بعض الأغنيات التى تم تغيير بعض كلماتها، أوحذفه.

كتب: أحمد السماحي

(محمد حماقي) واحد من المغنيين المصريين الذين يتمتعون بسمعة طيبة، وسيرة حلوة، فهو مطرب خلوق منذ تعرفت عليه في بداياته الأولى وحتى اليوم، لم يتغير رغم أضواء الشهرة والنجومية التى تصاحبه أينما طل وحل.

و(محمد حماقي) أدرك بذكائه أن هذا الزمن الذي نعيشه الآن ليس زمن تطلق فيه (يا ليل) بعد صلاة المغرب لتنتهي عند أذان الفجر.

وليس زمن الاعتماد على قوة الصوت الغاشمة التى تجبر المستمعين على الخضوع والتسليم تحت وطأة إرهاب الذبذبات وتعدد الطبقات.

وإنما إذا جاز الوصف فنحن في زمن تعبيري، نحن في زمن يقوم فيه المغني المبدع بتسليم شحنة معقدة جدا من المشاعر إلى المتلقي، والذي يكون تجاوبه مع هذه الشحنة بمقدار إحساسه بأنها تعكس مفردات عصره المعقدة كذلك.

ثم إن تعبير الجمهور عن التجارب الغنائية الحديثة لم يعد بالاستماع أو الإنصات في انتظار لحظة التصفيق، وإنما أصبح تعبيره قائما على المشاركة في المقام الأول، وهو أمر لا يتحقق إلا عندما يكون العمل الفني جزءا من وجود المتلقي فهو شريك في الإبداع.

أدرك (محمد حماقي) كل هذا، فسخر موهبته ودراسته الموسيقية للتعبير عن شباب عصره، وكان صادقا في كل ما يغنيه ويقدمه لهذا حقق نجاحا كبيرا.

الألبوم تضمن 15 أغنية تعاون فيها مع مجموعة من أشهر الشعراء والملحنيين والموزعين

تفاصيل ألبوم (يا فاتني)

من الألبومات التى طرحها (محمد حماقي) وحققت نجاحا ساحقا ألبومه (يا فاتني) الذي طرحه عام 2021، وتضمن 15 أغنية تعاون فيها مع مجموعة من أشهر الشعراء والملحنيين والموزعين الموجودين اليوم على الساحة الغنائية.

وهذه الأغنيات هى (زيها مين) و(عرض مستمر) و(يا نسيم)، كلمات وألحان عزيز الشافعي، والأغنيتين الأولى والثانية توزيع موسيقي ومكساج تميم، والأغنية الثالثة توزيع ومكساج توما.

(تك) كلمات أمير طعيمة، وألحان عمرو مصطفى، وتوزيع وميكساچ توما، (طالع موضة) كلمات تامر حسين وألحان تامر علي، وتوزيع وميكساچ أحمد إبراهيم.

و(ليلة العمر) كلمات أمير طعيمة، وألحان عمرو مصطفى، وتوزيع وميكس توما، (يا فاتني) كلمات أمير طعيمة، وألحان محمد النادي، وتوزيع وميكس توما.

و(ظلموني) كلمات رفيق نجيب، وألحان ياسر نور، وتوزيع وميكس توما، (ولا ليلة من لياليك) كلمات محمد عاطف، وألحان تامر علي، وتوزيع وميكس تميم.

و(بنفارق) كلمات أمير طعيمة، وألحان تامر علي، وتوزيع وميكس تميم، (ردوده غريبة) كلمات تامر حسين، وألحان عزيز الشافعى وتوزيع توما.

و(عايزك تسمعني) كلمات أمير طعيمة، وألحان عمرو مصطفى، وتوزيع وميكس نادر حمدي، (مش قادر أنسى) كلمات أمير طعيمة، وألحان أحمد صلاح حسني، ومحمد حماقي، وتوزيع وميكس تميم، و(ماتعودناش) كلمات محمد القاياتى، وألحان محمد حمزة وتوزيع أمين نبيل.

وكل أغنية من هذه الأغنيات حققت ملايين المشاهدات، ومن أكثر الأغنيات التى حققت مشاهدات أغنية (لو هتسيب)، حيث حققت حتى الآن أكثر من 50 مليون مشاهدة على قناة حماقي على موقع (اليوتيوب).

كليب لو هتسيب
شاعر الأغنية تامر حسين وملحن الأغنية أحمد إبراهيم ومطرب الأغنية حماقي

الكوبليه المحذوف من الأغنية

هذه الأغنية نتوقف عندهها اليوم في باب (محذوفات الأغاني) حيث تم تغيير وحذف كلمات من (الكوبليه) الأخير لها، وسننشر كلمات الأغنية كاملة، بعدها ننشر (الكوبليه) المحذوف كما كتب في البداية، وعليك عزيزي القارئ المقارنة بين الاثنين، وأيهما كان أجمل.

الطريف أنه بعد الناجح الكبير الذي حققته الأغنية عاد (محمد حماقي) وردد كلمات (الكوبليه) الأخير في بعض حفلاته.

أغنية (لوهتسيب) كلمات تامر حسين، ألحان وتوزيع وميكساج، و الفواصل الموسيقيه: أحمد ابراهيم ، ديچيتال ماستر:  طارق مدكور، تأليف وتريات سعيد كمال، جيتار مصطفى اصلان ، تسجيل مهندس: محمد عدس

وتنفيذ الرسوم نادي ستوديو، رسوم: محمد مصطفى، أحمد نادي، ياسر حافظ، تحريك: Msly ياسر حافظ، وتقول كلماتها:

حبيبي وأنت ماشي خد معاك حكايات

وخد مواضيعنا والذكرى اللي عشناها

ونبقى إرتاحنا والأوجاع قسمناها

بلا متاهة

حبيبي وأنت ماشي خد معاك حكايات

وخد مواضيعنا والذكرى اللي عشناها

ونبقى إرتاحنا والأوجاع قسمناها

قفلناها

ولو هتسيب موافقك عادي بس تسيبني بشروطي

متتعبنيش كأنك ناوي على موتي

وبدل قلبي ده بقلبك وبعدها غيب

ولو هتسيب موافقك عادي بس تسيبني بشروطي

متتعبنيش كأنك ناوي على موتي

وبدل قلبي ده بقلبك وبعدها غيب

عايزني يا حبيبي أخلي بالي من مين

أخلي بالي من نفسي وليه يعني

وبتقولهالي وأنت خلاص مودعني طب اقنعني

عايزني يا حبيبي أخلي بالي من مين

أخلي بالي من نفسي اللي سايباني ورايحة وراك

علشان ملهاش حبيب تاني دا أنا هعاني

…………………………………………….

أما الكوبليه الذي تم حذف فكلماته كانت تقول:

عايزني يا حبيبي أخلي بالي من مين؟

أخلي بالي من نفسي ومن روحي

وأنا بيتهد حلم حياتي وطموحي

وببيع روحي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.