رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(السيد رامبو) يُعيد السينما المصرية إلى (فينيسيا) بعد 12 عامًا من الغياب

كتبت: سما أحمد

فرحة عارمة يعيشها حاليا كثير من العاملين في الساحة السينمائية المصرية، حيث أعلنت إدارة مهرجان (فينيسيا) السينمائي الدولي عن اختيار الفيلم المصري (البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو)، ليكون ضمن العروض الرسمية للدورة الـ 81.

هذه الدورة ستقام في الفترة من 28 أغسطس وحتى السابع من سبتمبر القادم، حيث سيشهد الفيلم عرضه العالمي الأول ضمن برنامج (Orizzonti Extra)، وهو القسم الذي تُعرض من خلاله الأفلام التي تمثل أحدث اتجاهات السينما العالمية للمواهب الشابة.

 وبذلك سيُعيد (البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو) السينما المصرية إلي مهرجان (فينيسيا) مرة أخري ضمن الاختيارات الرسمية بعد غياب طويل استمر لـ 12 عاما، وذلك منذ مشاركة فيلم (الشتا اللى فات) للمخرج إبراهيم البطوط في برنامج Orizzonti)) عام 2012.

بوستر الفيلم المصري (البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو)
(عصام عمر) في مشهد من فيلم (البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو)

البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو

و(البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو) هو الفيلم الروائي الطويل الأول للمخرج (خالد منصور) بعد إخراجه عددًا من الأفلام القصيرة التي شاركت بعدد من المهرجانات الإقليمية والمحلية.

 وشارك منصور في التأليف الكاتب والسيناريست محمد الحسيني، والفيلم بطولة الممثل الصاعد (عصام عمر) في أولى تجاربه السينمائية، والنجمة الأردنية  ركين سعد، وسما إبراهيم.

وأحمد بهاء أحد مؤسسي فرقة (شارموفرز) الغنائية في تجربته التمثيلية الأولى في عالم السينما، بالإضافة لعدد من الوجوه الشابة وضيوف الشرف.

وتدور أحداث الفيلم الذي ينتمي لنوعية الأفلام الدرامية حول (حسن) الشاب الثلاثيني الذي يعيد اكتشاف نفسه مرة أخرى.

ويضطر لمواجهة مخاوف ماضيه خلال رحلته لإنقاذ كلبه وصديقه الوحيد (رامبو) من مصير مجهول بعدما تورط في حادث خطير دون ذنب، ليصبح بين ليلة وضحاها مطاردًا من قبل (كارم)، جار حسن، وجميع أهالي الحي.

فيلم (البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو) من إنتاج محمد حفظي، صاحب شركة (فيلم كلينك) والمنتجة رشا حسني، التي تخوض أولى تجاربها في إنتاج الأفلام الروائية الطويلة بالتوازي مع مسيرتها المهنية الناجحة في مجالي النقد والبرمجة السينمائية في عدد من المهرجانات السينمائية الدولية المهمة.

منذ أيام طرح مهرجان (فينيسيا) السينمائي الدولي بوستر الدورة الـ 81

البوستر الرسمي للمهرجان

منذ أيام طرح مهرجان (فينيسيا) السينمائي الدولي بوستر الدورة الـ 81 التي ستقام في الفترة ما بين 28 أغسطس المقبل إلى 7 سبتمبر المقبل، في جزيرة ليدو (فينيسيا).

البوستر من تصميم الفنان الإيطالي (لورينزو ماتوتّي)، حيث يقوم الرسام للسنة السابعة على التوالي، بالتصميم الإبداعي لصورة الملصق الرسمي الذي يصور فيلًا في La-goon.

إيزابيل أوبير) لرئاسة لجنة تحكيم المسابقة الدولية للمهرجان

رئيس لجنة التحكيم

ووقع اختيار إدارة مهرجان (فينيسيا) السينمائي الدولي على الممثلة والمنتجة الفرنسية (إيزابيل أوبير) لرئاسة لجنة تحكيم المسابقة الدولية للمهرجان.

وكشفت إدارة المهرجان عبر صفحتها الرسمية على (فيسبوك) عن اختيار (أوبير) لرئاسة لجنة التحكيم الدولية، وعلقت: ستكون (إيزابيل أوبير) رئيسة لجنة تحكيم المسابقة الدولية التي سترافقنا في مغامرة مهرجان البندقية السينمائي الدولي الحادي والثمانين.

 وقالت الممثلة عند قبولها العرض: أن هناك تاريخ طويل وجميل بين بينالي السينما وبيني، أن أصبح متفرجًا متميزًا هو شرف لي، السينما وعد أكثر من أي وقت مضى، السينما هي وعد للهروب لإلقاء نظرة جيدة على العالم متحدين في اختلاف أذواقنا وأفكارنا).

وتضم لجنة التحكيم مهرجان (فينيسيا) السينمائي الدولي، أيضا في عضويتها (جيمس جراي، أندرو هاي، أجنيشكا هولاند، كليبر ميندونسا، عبدالرحمن سيساكو، جوزيبي تورناتور، جوليا فون هاينز وتشانج زيي).

فيلم الافتتاح (بيتليجوس)
الجوكر 2

(بيتلجوس) فيلم الافتتاح

وقع اختيار إدارة المهرجان على عرض فيلم (Beetlejuice، Beetlejuice) في يوم الافتتاح للمهرجان المقرر الأربعاء 28 أغسطس.

الفيلم من إخراج تيم بيرتون، وهو من بطولة (مايكل كيتون، ينونا رايدر، كاثرين أوهارا، جاستن ثيرو، مونيكا بيلوتشي، مع جينا أورتيجا، وويليم دافو)

وقال (ألبرتو باربيرا) مدير المهرجان عن الفيلم: يمثل فيلم (Beetlejuice) العودة التي طال انتظارها لواحدة من أكثر الشخصيات شهرة في سينما (تيم بيرتون).

ولكنه أيضاً تأكيد سعيد للموهبة البصيرة غير العادية والإنجاز المتقن لأحد أكثر المؤلفين روعة في عصره، يتشرف مهرجان (فينيسيا) ويفخر باستضافة العرض العالمي الأول لعمل يتميز بتأرجح مدهش من الخيال الإبداعي والإيقاع).

وقال تيم بيرتون: (أنا متحمس جداً لهذا. يعني لي الكثير أن أحظى بالعرض العالمي الأول لهذا الفيلم في مهرجان البندقية السينمائي.

تضم المسابقة الرسمية لمهرجان (فينيسيا) السينمائي الدولي، أيضا أفلام (الجوكر2) بطولة (جواكين فينيكس وليدي جاجا)، وفيلم السيرة الذاتية (ماريا) للمخرج بابلو لارين، الذي يحكي قصة حياة الأوبرالية الشهيرة (ماريا كالاس) بطولة أنجلينا جولي، وفيلم (Queer) للمخرج لوكا جوادانيينو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.