رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

هل تفاجئ (آمال ماهر) جمهورها، بلحن عمار الشريعي في (ليلة الأحلام) مع (عمر خيرت)؟!

كتب: أحمد السماحي

ليلة من ليالي (ألف ليلة وليلة) تتعانق فيها الموسيقى العذبة، مع الغناء الطربي الجميل الراقي، حيث تستعد عروس البحر الأحمر جدة لاستضافة حدث موسيقي وغنائي ضخم يجمع بين الموسيقار المبدع (عمر خيرت)، ورائعة الصوت المطربة (آمال ماهر).

وذلك يوم الجمعة القادم الموافق 26 يوليو على مسرح (عبادي الجوهر – أرينا) ضمن فعاليات موسم جدة 2024، الحفل تنظيم شركة (بنش مارك)

وبدأت (آمال ماهر) أمس الأحد البروفات المكثفة لهذا الحفل المنتظر، واستمرت لأكثر من 8 ساعات، شاركت فيها الأوركسترا الضخمة التي تضم أكثر من 150 عازف بقيادة المايسترو المبدع وليد فايد.

 وأدت الأوركسترا مقطوعات موسيقية منفردة بحرفية عالية، قبل أن تصل المطربة (آمال ماهر) الى جدة، وتنطلق فوراً للمشاركة في البروفة المسائية رفقة الأوركسترا الموسيقية.

وتستمر التحضيرات لهذه الليلة المتميزة على مدى الأيام القادمة، حيث قامت شركة (بنش مارك) بإعادة تصميم وتنفيذ ديكورات مختلفة للمسرح باستخدام أحدث التقنيات باستقطاب فريق عالمي متخصص، ليظهر مسرح (عبادي الجوهر – أرينا) بحلة مختلفة في ليلة السحر والأنغام والأحلام .

وينتظر أن يصل اليوم الاثنين مجموعة من أكبر وأشهر العازفين العالميين، الذين سيشاركون في الحفل، وسيتم بث الحفل مباشرة عبر القنوات الفضائية، والمنصات الرقمية، مما يتيح لعشاق الموسيقى في كل مكان الاستمتاع بهذا الحدث الموسيقي والغنائي الاستثنائي.

سيشهد الحفل تقديم مجموعة من روائع (عمر خيرت) الموسيقية، التى سكنت ذاكرة الجمهور المصري والعربي

روائع عمر خيرت

سيشهد الحفل تقديم مجموعة من روائع (عمر خيرت) الموسيقية، التى سكنت ذاكرة الجمهور المصري والعربي طوال العقود الأربعة الماضية، ولم تبرحها حتى الآن مثل (ليلة القبض على فاطمة، زي الهوى، غوايش..

والعرافة والعطور الساحرة، دور يا زمن، اللقاء الثاني، صابر يا عم صابر، فراق، سكون الليل، وهروب، صراع الأحفاد، ربيع في العاصفة، موعد مع القدر، زوجات صغيرات..

وأوجاع الروح، وداع، شجاعة إمرأة، لعدم كفاية الأدلة، ونهر الخوف، وزمن الممنوع، واسكندرية، الله يا الله، مكان في القلب، هذا الرجل) وغيرها من روائع عمر خيرت.

تصول وتجول (آمال ماهر) بين أغنياتها الخاصة في البروفات

(آمال ماهر) و(عمار الشريعي)

كما تصول وتجول (آمال ماهر) بين أغنياتها الخاصة مثل (أنا كويسة، اللي قادرة، لو كان بخاطري، أصل الإحساس، يما عز عليا بعادك، قالوا بالكتير، سكة السلامة، اتقي ربنا فيا، ولاد النهاردة) وغيرها.

 وبين مجموعة من أغنيات الطرب الكلاسيكي لأساطين الغناء مثل (أم كلثوم، وعبدالحليم حافظ، ووردة، ونجاة) وغيرهم.

فور أن علم (شهريار النجوم) بهذه الليلة تمنى أن تفرج (آمال ماهر) في هذه الليلة الساحرة عن واحدة من كنوزها المخفية، وهى أغنية رائعة لم تظهر حتى الآن للنور.

هذه الأغنية التى نحتفظ باسمها، وموضوعها لأنه غير مصرح لنا بالحديث عنها، كتبها الشاعر المبدع بهاء الدين محمد، ولحانها مكتشفها الموسيقار العبقري عمار الشريعي، وتوزيع العالمي عمر خيرت.

أطلت (آمال ماهر) على مسرح (أبها) مع (فؤاد عبد الحي) في جولة المملكة

(آمال ماهر ) و(فؤاد عبدالحي)

هذا هو الحفل الرابع لآمال ماهر في السعودية هذا الصيف، فمنذ أيام أحيت ليلة غنائية استثنائية في مدينة (أبها) البهية جنوب المملكة العربية السعودية، برعاية برنامج (جودة الحياة)، وتنظيم شركة (بنش مارك)، ضمن حفلات جولة المملكة.

حيث أطلت (آمال ماهر) على مسرح (أبها) للمرة الأولى واستقبلها الجمهور بحفاوة كبيرة، وقدمت مجموعة متميزة من أغنياتها الخاصة، فضلا عن مجموعة من روائع الغناء العربي، والتي تفاعل معها الجمهور.

وشاركها الحفل المطرب الإماراتي (فؤاد عبدالواحد)، الذي قدم هو الآخر مجموعة من أغنياته الخليجية، وسط حضور وتفاعل كبير من الجمهورمع أغنياته التى قدمها برفقة فرقته الموسيقية.

 وتنوع في اختياراته من أغنياته التي لم يتوقف الجمهورعن الغناء معه طول فقرات الحفل الجماهيري الناجح بامتياز.

قبلها بأيام أحييت (آمال ماهر) و(فؤاد عبدالحي) حفلاً غنائياً بمدينة (الطائف) ضمن حفلات جولة المملكة، وقد حققت الحفلتين الغنائيين في (الطائف وأبها) – Sold out – كامل العدد.

كان أول حفل لـ (آمال ماهر) في السعودية يوم 3 مايو الماضي، حيث ولدت من جديد، ولادة فنية رائعة

(آمال ماهر) وأول حفل في السعودية

كان أول حفل لـ (آمال ماهر) في السعودية يوم 3 مايو الماضي، حيث غنت كما لم تغن من قبل! وولدت من جديد، ولادة فنية رائعة، وذلك من خلال الحفل الذي أحيته في جدة ضمن سلسلة حفلات تقويم فعاليات جدة، وذلك بتنظيم شركة (بنش مارك) .

غنت (آمال ماهر)، مع أوركسترا ضخم يتكون من 100 عازف من أمهر العازفين المصريين والعرب، بقيادة المايسترو الرائع المشرف لينا كمصريين (وليد فايد).

غنت فأطربت وسلطنت الحضور الذي كان يجلس أمامها في الحفل، والجالسين أمام شاشات فضائية (mbc مصر)، ويومها قدمت صاحبة (أصل الإحساس) 20 أغنية، تنوعت ما بين أغنياتها الخاصة، وأغنيات العمالقة خاصة التى لحنها عبقري مصر بليغ حمدي.

المايسترو الرائع المشرف لينا كمصريين (وليد فايد)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.