رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(نجوى كرم) تصرخ (يلعن البعد)، والنجوم والجمهور يحتفون بها على منصات التواصل الاجتماعي

كتب: أحمد السماحي

صرخة غنائية مدوية مليئة بوجع البعاد أطلقتها شمس الأغنية العربية (نجوى كرم)، منذ يومين حملت عنوانا جرئيا هو (يلعن البعد) كلمات وألحان ايفان نصّوح.

وتوزيع موسيقي للموزع العبقري هادي شرارة، الذي يتعاون للمرة الثانية على التوالي، وخلال فترة بسيطة مع (نجوى كرم) بعد أغنياتهما التى طرحت منذ ثلاثة أسابيع وحملت عنوان (تعا نقعد).

وتولى مكس وماستر أغنية (يلعن البعد) ايلي بربر، وقام بتصوير الأغنية كفيديو كليب، المخرج كرم نقولا كرم، الذي تميز في تقديم صورة مختلفة، وأجواء مليئة بالرقي والشياكة.

ومن خلال (يلعن البعد) أطلت (نجوى كرم)، بخمس إطلالات مختلفة، تميزت بالإبهار الشديد، والأناقة، وتنوعت ما بين الألوان الساخنة، والهادئة.

كما جاء الديكور مناسبا لأجواء الكليب الذي يدور حول سفر الحبيب، وحزن وغضب الحبيبة لهذا السفر الذي سيبعدها عن حضن حبيبها!

تتحدث كلمات الأغنية عن مشاعر إمرأة جريحة في عنفوان نضجها كأنثى

مشاعر إمرأة جريحة

تتحدث كلمات الأغنية عن مشاعر إمرأة جريحة في عنفوان نضجها كأنثى، تتألم وتتوجع من بعاد حبيبها، ومن شدة وجعها من البعد، والغياب، (تلعن البعد)، وتقول بعلو صوتها:

يلعن البُعد، يلعن الجفا

وفراق اللي بيّهِدّ الحيل

عـ بعدك أنا ببقى مش أنا

وبحسّ بخنقة وبويل.

وعبر الملحن (ايفان نصّوح) بحكم أنه شاعر الأغنية أيضا أي أن معظم أدوات الإبداع في يده وتخضع لرؤيته،عن الحالة الدرامية التى تغنيها المطربة بلحن إيقاعي سريع، إذ يمزج في تعاقب سريع عدة جمل موسيقية متداخلة بين الآلات ليعطيك إحساسا بالمعنى.

وينقلك بنغم متصاعد كالحريق في تعبيره عن حالة العشق التى تمر بها الحبيبة، وحين يعبر عن الارتواء أو الخضوع والتسليم العاطفي تجده يفعل بنغمة فيها قدر من الهدوء والانصياع.

واستخدام الموزع (هادي شراره) للآلات في هذه الأغنية موضوع وحده يقتضي التوقف أمامه بكل الاهتمام، فهو يقوم بالتخديم على حالات التصاعد والصراع الدرامية هنا، بتصاعد موسيقي ونغمي.

 يبدو كشلال صاخب، تتخلله بعض الأحيان استخدامات مقصودة لبعض الآلات تعبر تعبيرا مباشرا عن الكلمات، وعن الحالة التى تغنيها المطربة بشكل جميل.

أشعلت أغنية (يلعن البعد) تفاعل الجمهور حماساً وإعجاباً عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، لما تحمله الأغنية من لون غنائي أتقنت (نجوى كرم) في نقل أحاسيسها بالكلمات، والإطلالة واللحن والتوزيع الموسيقي.

تلقت (نجوى كرم) بعدها العديد من التهاني من أهل الوسط الإعلامي والفني

الجمهور يحتفي بـ (يلعن البعد)

تلقت (نجوى كرم) بعدها العديد من التهاني من أهل الوسط الإعلامي والفني، ولم يكن الجمهور بعيدا عن هذا الاحتفاء فكتب كلمات مليئة بالطاقة الإيجابية على الأغنية والفيديو كليب الخاص بها.

فقال أحدهم: (رجاء ما توقفي يا نجوى، وضلي نزلي أغاني كل فترة، وألبومات كتير، حرمتينا صوتك الحلو سنين طويلة، وصار وقت الشمس ترجع تشرق من أول وجديد،

 وملاحظة تحية كبيرة للأستاذ هادي شرارة على الشغل اللي مسوي وتوزيع خرافي).

وقال آخر: (من زمان ماسمعت شمس الغنية مسلطنة زي هالغنية، رجعتنا على جو بداية الألفية)، وقال ثالث: (هالغنية بتحسها متل فنجان القهوة اللي بس تشربو بتحس بشعور دافي جواتك).

وقال رابع: (نجوي كرم اختصرت حالة العشق التي تعيشها حاليا بهذا العمل الذي أقل مايقال عنه تحفة الموسم بدون منازع).

عرض كليب (يلعن البعد) عبر قناة  شركة (روتانا) الرسمية في اليوتيوب

كلمات (يلعن البعد)

عرض كليب (يلعن البعد) عبر قناة  شركة (روتانا) الرسمية في اليوتيوب، كونها الشركة المنتجة للألبوم، وتقول كلمات أغنية (يلعن البعد):

متوعد ضُمَّك ضَمِّة كسّر فيها ضلوعَكْ

اقطع أنفاسك تا بكّيك وشوف دموعك

حتى تتعلم شو يعني منّك تحرمني يي

وتحرّم تبعد عن حضني وتتطوّل برجوعك

يلعن البُعد، يلعن الجفا، وفراق البيّهِدّ الحيل

ع بعدك أنا ببقى مش أنا ، وبحسّ بخنقة و بويل

أنا ما بهددّ لمّا بشتاق بقول وبفعل

وشوق الجوّاتي مئذي أكتر ما بتتخيّل

اوعك شي مرة تبعد عني وتجربني يي

بيقتلني غيابك وحياتك أنا ما بتحمّل

يلعن البُعد، يلعن الجفا، وفراق البيّهِدّ الحيل

عـ بعدك أنا ببقى مش أنا ، وبحسّ بخنقة وبويل

منذ أيام أعلنت (نجوى كرم) لجمهورها زواجها رسميًا

زواج نجوى المفاجئ

منذ أيام أعلنت (نجوى كرم) لجمهورها زواجها رسميًا خلال حفلها الغنائي الذي أقيم منذ أيام في دولة رومانيا ضمن جولتها الغنائية العالمية بالتزامن مع إجازة موسم الصيف.

وكشفت (نجوى كرم) خلال إحدي فقرات الحفل ارتباطها رسميًا بعد تداول العديد من الشائعات خلال الفترة الماضية عن علاقة تجمعها برجل الأعمال الإماراتي (عمر الدهماني).

واللذان ظهر معا بالعديد من المناسبات خلال الفترة الماضية، وقالت نجوى: (هذا الفستان بيعني لي كتير لأن لونه أبيض وبحب هذا اللون، هذا الفستان ارتديته عشان حفل زفافي)، وسط سعادة الجمهور بدخولها قفص الزوجية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.