نكشف الكوبليه المحذوف من الأغنية التى أثارت جدلا لـ (محمد منير) !
المطرب الحقيقي يمتلك حساً استثنائياً بالكلمة التي يغنيها، فهي لابد أن تتسرب إلى أعماقه، وتذوب في وجدانه، ويجب ألا تكون زائدة، أو مكررة،أو ثقيلة على الأذن، وإلا رفضها على الفور وطلب من الشاعر مؤلف الأغنية تغيير هذه الكلمة أو ذلك المقطع، فى هذا الباب سنتوقف مع بعض الأغنيات التى تم تغيير بعض كلماتها، أوحذفها .
كتب : أحمد السماحي
أثارت أغنية (للي) التى قام بغنائها المطرب (محمد منير) في موسم الصيف كثيرا من الجدل، بعد أن اتُهم مؤلفها وملحنها (أكرم حسني) الشهير بأبوحفيظة، بسرقة كلماتها من الشاعروالباحث المصري في الأدب الشعبي (عادل صابر) الذي ينتمي لشعراء جنوب مصر، وسرقة لحنها من مطرب جديد يدعى (محمود المنسي)، الذي عاد واعتذر لـ (أكرم) اعتذارا مهينا بسبب سوء التفاهم الذي جرى بينهما.
هذه الأغنية التى حققت مشاهدة جماهيرية ضخمة وصلت لحوالي 12 مليون مشاهدة، وبعيدا عن الجدل الذي أثارته مؤخرا، كان يوجد فيها (كوبليه) تم حذفه لأنه لا يضيف جديدا للكلام الذي سبقه، هذا الأسبوع في باب (محذوفات الأغاني) ننشر كلمات الأغنية كاملة وستجدون الكوبليه المحذوف باللون الأحمر:
سألته هل داء الولع، كان الجواب صدّه
ساق الدلال ساق الدلع، مفاتيح هواه صدّوا
ومشيت أوشوش في الودع، ولا جاني ليه ردّه
اللي فتح باب الوجع، واجب عليه ردّه
يالا ويا لالا ويا لالا يالا ويالا لِلّي
بعيونه بضرب ميت مثل
أول ما بيطلّوا، دَوقّته من طعم الغَزَل
دوقّني من ذلّه، وبحبه أنا مهما حصل
طب مين بقى يقولّه، ماهو لو حبيبك كان عسل
ما تخلّصوش كلّه
يالا ويا لالا ويا لالا يالا ويالا لِلّي
كانت نار تقيد من لمس إيد، من حضن من ضَمّه
وإن راح بعيد النار تزيد، وأصرخ وأقول يامّه
الروح تروح وأنين ونوح، ومافوقش غير لمّا
يرجع أوام ده عليه قوام، حواليه بنترمّي
يالا ويا لالا ويا لالا يالا ويالا لِلّي
طب كان يقولي أي رد، وبعده أنا همشي
فهمته مانتش أي حد، وليه ميفهمشي؟
ده أنا في النجوم خلصت عد
سهران وما بنامشي، اللوم عليا أديت بجد
هو ما يتلامشي
يا يالا ويا لالا ويا لالا يالا ويالا لِلّي
سألته هل داء الولع، كان الجواب صدّه
ساق الدلال ساق الدلع، مفاتيح هواه صدّوا
ومشيت أوشوش في الودع، ولا جاني ليه ردّه
اللي فتح باب الوجع، واجب عليه ردّه.